الوضع كارثي.. انقطاع الكهرباء عن غزة بشكل كامل بعد نفاد الوقود

قطاع غزة
قطاع غزة

أفاد شهود عيان من الأراضي الفلسطينية المحتلة في قطاع غزة، أنه تم قطع الكهرباء بشكل نهائي وكامل عن القطاع بعد نفاذ الوقود.

وأوضحت مصادر إعلامية أن جميع مخازن الوقود داخل قطاع غزة نفذت بشكل كامل ونهائي، وأن جميع المستشفيات ستتوقف عن العمل نهائيا.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، استنفاد جميع أسرة المستشفيات والأدوية، مشيرة إلى أن المستهلكات الطبية في طريقها للنفاد مع تسجيل إصابة في صفوف النساء والأطفال بغزة تقدر بنحو 60% من عدد المصابين الفلسطينيين.

ودعت وزارة الصحة الفلسطينية المواطنين بضرورة التوجه إلى مجمع الشفاء الطبي وكافة المستشفيات وجمعية بنك الدم وفروعها في محافظات قطاع غزة للتبرع بالدم وخاصة من فصيلة (0) بنوعيه السالب والموجب.

وكشفت الصحة الفلسطينية في غزة، عن ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين في الغارات الإسرائيلية إلى 1055 شهيدا و5148 مصابا.

وأفادت وزارة الصحة أن ما لا يقل عن 60% من الضحايا بين قتيل وجريح من الفلسطينيين، جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة هم من النساء والأطفال.

وناشد المسؤولين الفلسطينيين جميع منظمات الإغاثة العالمية ضرورة سرعة التدخل وتقديم المساعدات الإغاثية والعلاجية اللازمة لقطاع غزة المحتل.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والأراضي المحتلة، الذي بدأ قبل عدة أيام، موقعا مزيدا من الشهداء والجرحى في صفوف الفلسطينيين، ودمارا في منازلهم وممتلكاتهم، وبالمؤسسات العامة والخاصة.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1