طوفان الأقصى.. جماهير أوروبا تُعلن دعمها لانتفاضة فلسطين من المدرجات (صور)

متن نيوز

حرصت جماهير نادي سيلتك الاسكتلندي على دعم فلسطين، مساء اليوم السبت، خلال إحدى مباريات الدوري الممتاز.

وأطلقت الفصائل الفلسطينية عملية عسكرية تحت مسمى "طوفان الأقصى"، للرد على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى وقطاع غزة، ومختلف الأراضي الفلطسينية.

ورفعت جماهير نادي سيلتك لافتات كبيرة في المدرجات التي كانت كاملة العدد خلال مباراة الفريق ضد كيلمارنوك، ضمن منافسات الدوري الاسكتلندي، والتي شهدت عبارات الدعم الكاملة لفلسطين، مثل: الحرية لفلسطين.

ولا تُعد هذه اللفتة هي الأولى من جانب جماهير سيلتك الاسكتلندي لدعم فلسطين، حيث تكرر الأمر في أكثر من مناسبة سابقة، أبرزها عام 2021، بمطالبتهم بوقف قصف غزة ودعهم الكامل للفلسطينيين كأول جمهور رياضي أوروبي يقوم بذلك.

ومن جانبه، قام لاعب كرة القدم الإسرائيلي نير بيتون نجم سيلتك السابق، بانتقاد جماهير فريقه الأسبق على ما قاموا به اليوم بعبارات حادة، أبرزها أنهم مخطئين في ذلك الأمر، ويقوموا دائمًا بدعمهم دون تقييم الأمور ومعرفة ما يحدث حقًا.


طوفان الأقصى


واستيقظ الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، على أكثر من 2000 صاروخ من المقاومة الفلسطينية، وأشارت وسائل إعلامية إلى أن أعداد الصواريخ بلغت 5000 صاروخ، إلى جانب هجوم كاسح من القوات الأرضية للمقاومة، وهجوم من قوات مظلية لأول مرة، تمكنوا خلالها من اقتحام أحد معسكرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، والاستيلاء على بعض المستوطنات في غلاف قطاع غزة، بعد فرار الإسرائيليين منها، في عملية تسمى "طوفان الأقصى".

ووثقت مقاطع فيديو متداولة عبر منصة "إكس"، قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء قواعده الجوية بالتزامن مع انتصارات المقاومة الفلسطينية التي حققتها في بداية عملية "طوفان الأقصى".

وقُتل ما لا يقل عن 250 شخصًا في إسرائيل، وأصيب ما لا يقل عن 1800 آخرين، وفقًا لمسؤولين إسرائيليين، وقال الهلال الأحمر إن 92 شخصا أصيبوا في الضفة الغربية.

وفي قطاع غزة، استشهد ما لا يقل عن 232 شخصًا وجُرح 1650 آخرين في غارات قوات الاحتلال الانتقامية، مما أدى إلى الفوضى في البنية التحتية الطبية المتداعية بالفعل في المنطقة.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1