ارتفاع حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 232

قطاع غزة
قطاع غزة

ارتفعت حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، مساء اليوم السبت، إلى 232 شهيدًا، و1697 جريحًا، إضافة إلى دمار في البنايات والأبراج السكنية والممتلكات والبنية التحتية.

وقالت مصادر صحية في غزة،  إن إجمالي ما وصل إلى مستشفيات غزة من شهداء وجرحى جراء العدوان منذ ساعات الصباح بلغ 232 شهيدًا و1697 جريحًا بإصابات مختلفة.

وأوضح   أن الطواقم الطبية لازالت تعمل بكل طاقتها من اجل انقاذ عشرات الحالات الخطيرة والحرجة في غرف العمليات والعنايات المكثفة، إضافةً إلى تفعيل خطة الطوارئ لدى المستشفيات والعمل بإجراءات الطوارئ القصوى في كافة المرافق الصحية ووحدات الإسعاف في القطاع.

واستهدف العدوان الإسرائيلي الطواقم الطبية والمرافق الطبية، وأدت هذه الانتهاكات إلى استشهاد 3 من العاملين وإصابة 3 آخرين جراء الاستهداف المباشر للمستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، ومستشفى ناصر في خان يونس، إضافة إلى تدمير 5 سيارات إسعاف.

وأشار مراسلنا إلى ان هناك تحذيرات من تداعيات صحية خطيرة جراء توقف خطوط الكهرباء الواصلة إلى قطاع غزة، مما سيضطر المستشفيات إلى تشغيل المولدات الكهربائية لساعات طويلة، ما يهدد بنفاد كميات الوقود المحدودة بداخلها.