مجموعة في المتناول للأهلي.. نتائج قرعة دوري أبطال إفريقيا

متن نيوز

أسفرت قرعة دور مجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا عن وقوع الأهلي في المجموعة الرابعة مع شباب بلوزداد الجزائري ويانج أفريكانز التنزانى وميدياما الغانى.


وأقيمت قرعة دوري أبطال إفريقيا في مدينة جوهانسبرج، عاصمة جنوب إفريقيا، اليوم الجمعة، وسط ترقب الأهلي وبيراميدز ممثلي الكرة المصرية بالبطولة.

كان الأهلى، نجح في التأهل لمرحلة المجموعات على حساب فريق سانت جورج الإثيوبي، بنتيجة 7 – 0، في مجموع مباراتى الذهاب والإياب، بينما وصل بيراميدز، للمرة الأولي في تاريخه متفوقا على فريق الجيش الرواندي، بنتيجة 6 – 1، في مجموع المباراتين، ويأمل الأهلي صاحب لقب آخر نسخة من بطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد المغربي، إلى تحقيق اللقب الثانى عشر في النسخة الحالية.

بينما يشارك بيراميدز لأول مرة في تاريخه ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما احتل وصافة ترتيب الدوري المصري في الموسم الماضي، ويسعى الفريق السماوي إلى تحقيق أول لقب في مسيرته الموسم الحالي.د، ويتصدر النادي الأهلي قائمة أكثر الفرق تتويجا ببطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد 11 لقبا، بينما يأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد 5 ألقاب بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي.

 

قرعة دوري أبطال إفريقيا:

المجموعة الأولى.. صن داونز الجنوب افريقي - بيراميدز المصري - مازيمبي الكونغولي - نواذيبو الموريتاني

المجموعة الثانية.. الوداد المغربي - سيمبا التنزاني - أسيك ميموزا الايفواري - جالاكسي البوتسواني

المجموعة الثالثة.. الترجي التونسي -  بيترو أتليتكو الأنجولي - الهلال السوداني - النجم الساحلي التونسي

المجموعة الرابعة.. الأهلي المصري - شباب بلوزداد الجزائري - يانج أفريكانز التنزاني - ميدياما الغانيونستعرض خلال السطور المقبلة موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الفوز على إنبي في كأس مصر.

 

حيث  يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مباراته القادمه أمام فريق الإسماعيلي في تمام الساعة السابعة مساء يوم الأحد القادم على إستاد الجيش ببرج العرب في مدينة الإسكندرية، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري العام.

 

ويستأنف المارد الأحمر مشواره في بطولة الدوري المصري الممتاز، وذلك عقب نجاحه في عبور نهائي كأس مصر، على حساب فريق إنبي.

 

وفاز الأهلي على إنبي بثلاثة أهداف نظيفة،  في المباراة التي جمعت بينهما على إستاد القاهرة، لحساب الدور النصف النهائي من بطولة كأس مصر في نسخة الموسم الماضي.

 

والجدير بالذكر بدء الأهلي مشواره في بطولة الدوري العام بالفوز على المصري برباعية في المباراة التي أقيمت على استاد الجيش ببرج العرب.