دوري أبطال إفريقيا.. الموعد والقنوات الناقلة وموقف الأهلي وبيراميدز

متن نيوز

يترقب الأهلي وبيراميدز سحب قرعة دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا لموسم 2023-2024، عصر اليوم الجمعة، فى مدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا.

 

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بشكل رسمي، موعد قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا وأيضًا الكونفدرالية للموسم الجارى، مؤكدا أنها ستقام اليوم الجمعة 6-10- 2023، فى الثالثة عصرًا بمدينة جوهانسبرج فى جنوب إفريقيا، ويمثل الأهلي وبيراميدز مصر فى هذه النسخة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بينما يشارك الزمالك ومودرن فيوتشر فى كأس الكونفيدرالية لهذا الموسم.

 

قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الأفريقية اليوم الجمعة، تبث عبر شاشة قناة بي إن سبورتس الإخبارية المفتوحة، بالإضافة إلى بثها على عبر قناة الاتحاد الأفريقي "كاف" على يوتيوب.

 

يأتى تصنيف الفرق المتأهلة إلى دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا 2023/2024 كالتالي:

التصنيف الأول: الأهلي - الوداد المغربي - الترجي التونسي -صن داونز الجنوب افريقي.

التصنيف الثاني: شباب بلوزداد الجزائري - سيمبا التنزاني - بيراميدز - بيترو اتليتكو الأنجولي

التصنيف الثالث: مازيمبي الكونغولي - اسيك ميموزا الايفواري - الهلال السوداني - يانج افريكانز التنزاني.

التصنيف الرابع: النجم الساحلي التونسي - ميدياما الغاني - نواذيبو الموريتاني - جالاكسي البتسواني.

 

وتقام مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات من دوري الأبطال والكونفدرالية في أيام 24-25-26 نوفمبر المقبل، وينتهي هذا الدور في الأول والثاني والثالث من مارس 2024، ولأول مرة تواجد فريق صن داونز الجنوب أفريقي فى التصنيف الأول، وتأكد عدم وقوعه في مجموعة واحدة مع الأهلي، ولكن المواجهة بينهما قد تأتي في الأدوار الإقصائية بعد التأهل عن المجموعات.

تستعد كتيبة النادي الأهلي، لخوض أولى مبارياتها في بطولة السوبر الإفريقي في نسختها الأولى، أمام نظيره سيمبا التنزاني، ربع ربع نهائي البطولة، التي تتنافس على لقبها 8 أندية إفريقية، وتلعب مباراة الذهاب بين الشياطين الحمر وسيمبا، مساء يوم 20 من شهر أكتوبر الجاري في تنزانيا.

 

وصرح الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90":" المدير الفني السويسري مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي، طلب من إدارة القلعة الحمراء، التوجه إلى تنزانيا يوم 18 أكتوبر الجاري".

 

واختتم هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "كولر يرى أن من الأفضل السفر في هذا الموعد، في ظل خوض منتخب مصر مباراته الودية يوم 16 من نفس الشهر، وبالتالي سيخوض مرانه بعد عودة الدوليين ثم يغادر إلى تنزانيا لمواجهة سيمبا التنزاني يوم 20 من نفس الشهر، في الدوري الإفريقي".

 

وحقق النادي الأهلي فوزًا عريضًا على نظيره إنبي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات نصف نهائي كأس مصر للموسم الماضي (2022 -2023)، تقدم الأهلي بالهدف الأول عن طريق التونسي علي معلول في الدقيقة 33 من زمن المباراة، عبر ركلة جزاء.

 

وأضاف المهاجم الفرنسي أنتوني موديست الهدف الثاني لصالح الأهلي في الدقيقة 51 بعد تمريرة خاطئة من مدافع إنبي، وهو الهدف الأول للمهاجم الفرنسي مع القلعة الحمراء منذ انضمامه خلال فترة الانتقالات الصيفية، وافتتح إمام عاشور أهدافه مع النادي الأهلي بتسجيل الثالث في الدقيقة 86 بعد اختراق دفاع إنبي وتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، وسجل أحمد كالوشا،  هدفا لصالح إنبي في الدقيقة 71، ولكن تم إلغائه بداعي التسلل.