خطورة الناسور العصعصي.. استشاري يوضح

خطورة الناسور العصعصي
خطورة الناسور العصعصي

خطورة الناسور العصعصي.. الناسور العصعصي هو أحد  الامراض الشائعة بين العاملين في مهن تتطلب الجلوس لفترات طويلة ومنها: الأعمال المكتبية أو قيادة السيارات، مما يتسبب في الشعوربالألم والإنزعاج الشديد، وقد يعيق المرضى عن القيام بأعمالهم المعتادة، وهناك عدة مضاعفات في حال إهمال علاج الناسور العصعصي، فهناك احتمال أن يسبب كيس الشعر عدة مشكلات صحية طويلة المدى.

خطورة الناسور العصعصي

خطورة الناسور العصعصي.. وقد يتسبب الكيس الشعري في حدوث خراج أو تجويف إذا لم يتلقي المريض العلاج المناسب، كما قد يزداد التهاب الجلد، وكذلك من المحتمل أن يتكون كيس عائد وأكثر بنفس المكان.

ويؤكد الدكتور محمود وهبي استشاري الجراحة العامة، أن الناسور العصعصي لا يشفى تلقائيُا وفي أغلب الحالات يكون مزمنًا، لافتًا إلى أنه يجب أن يخضع المريض لعملية جراحية؛ من أجل العلاج والشفاء الفعال وتقليل فرص تكرار الإصابة.

خطورة الناسور العصعصي

أعراض الناسور العصعصي  

ويرغب العديد من الأشخاص في معرفة أعراض الناسور العصعصي، وفي السطور التالية نتعرف على أعراض الناسور العصعصي.

ما أعراض الناسور العصعصي؟

وعن أعراض الناسور العصعصي، يذكر الدكتور محمود وهبي، أن هناك عدة أعراض مزعجة للناسور العصعصي تسبب الضيق والألم للمريض، وأحيانًا قد تمنعه من القيام بأعماله اليومية أو ممارسة حياته الطبيعية، لافتا إلى أن أبرز هذه الأعراض ما يلي:

  • شعو المريض بألم شديدة أسفل الظهر، إذ عادة ما يشعر المريض بوجود تجمع دموى مؤم جدًا، ويشتد الألم عند الجلوس، لا سيما في حال كان ذلك لمدة طويلة.
  • قد يسبب حدوث التهاب وتورم بمنطقة أسفل الظهر، ويعد هذا من أكثر الأعراض التي يمكن ملاحظتها سواء بالنظر أو من خلال ملامستها، فيكون لون منطقة الإصابة مائلًا إلى الاحمرار مع وجود بعض التورم بالجزء السفلي من منطقة الظهر.
  • هناك بعض الأعراض المتأخرة للناسور العصعصي، ومنها: ظهور دم أو صديد أو إفرازات كريهة الرائحة، وقد  تتحول هذه الافرازات إلى اللون الأصفر أو الأبيض، وتظهر بشكل واضح بالملابس الداخلية لا سيما بعد يوم طويل من العمل.
  • من المحتمل أن يشعر المريض بالحكة الشديدة، وهو ما يسبب في حدوث تشققات بالجلد مع خروج الدم والقيح.
  • ارتفاع درجة الحرارة عند إصابة منطقة الناسور بالعدوى البكتيرية.