الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

السعودية.. لينك الاستعلام عن التأمين الصحي 1445 برقم الهوية

السعودية.. لينك الاستعلام
السعودية.. لينك الاستعلام عن التأمين الصحي 1445 برقم الهوية

خطوات الاستعلام عن التأمين الصحي 1445 برقم الهوية.. تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل الموظفين المستفيدين من وزارة الصحة عن كيفية الاستعلام عن التأمين الطبي، حيث يعتبر التأمين  الطبي واحدًا من أبرز الموضوعات التي تشغل عقول وبال المواطنين وكيفية الحصول عليه وطريقة تجديده من حين لآخر أيضًا هي من أهم الأمور التي يهتم بها المواطنون في المملكة.


حيث اشترطت الأنظمة الطبية في المملكة على وجود تأمين طبي لكي يقوم بالتغطية التأمينية لكل المقيمين اللذين يقومون بالعمل في القطاع الخاص،وذلك من خلال مجلس الضمان الصحي التعاوني وموقع الخدمات الكترونية في وزارة الداخلية، وقد قامت المملكة بالعمل على ربط تجديد إقاماتهم بتجديد التأمين الطبي.

كما أن التأمين الطبي ليس مقتصرًا على الأجانب فقط، بل إن العديد من جهات القطاع الخاص والحكومي وشبه الحكومي تقدم خدمة التأمين الطبي لكل لعملائها السعوديين.


يمكنك الاستعلام عن التأمين الطبي إما برقم الإقامة أو رقم الهوية وذلك من خلال الموقع الالكتروني الخاص بمجلس الضمان الصحي التعاوني، والذي يقوم بعرض معلومات تفصيلية عن وثيقة التأمين منها:

  • اسم شركة التأمين. 
    رقم البوليصة. 
    تاريخ انتهاء التأمين الصحي لحامل وثيقة التأمين الصحي ويمكنك معرفة تاريخ الإنتهاء من خلال الاستعلام برقم الهوية الوطنية أو الإقامة.


ويمكنك الاستعلام من خلال ما يلي 

 

  • ادخل على الموقع الخاص بمجلس الضمان الصحي من خلال الرابط التالي هنا 
    اضغط على أيقونة “الخدمات الإلكترونية”. 
    قم بالضغط على زر “الاستعلام عن حالة التأمين”. 
    اختر أيقونة “الخدمات الإلكترونية لشركات التأمين”. 
    اضغط على أيقونة “الاستعلام عن معلومات التأمين”. 
    ادخل رقم الهوية أو رقم الإقامة في المكان المخصص لها. 
    اضغط على زر” موافق”. 
    بعد ذلك ستظهر لك كل معلومات التأمين الخاصة بك. 



يتوفر العديد من أنواع التأمين الصحي في المملكة ومن أهم تلك الأنواع ما يلي:

 

  • تأمين محلي: وهو الذي يقوم بتغطية النفقات الصحية للأفراد داخل حدود المملكة ويتم دفع القسط السنوي بالعملة الخاصة بالسعودية وهو “الريال السعودي”.
    تأمين دولي: وهو الذي يقوم فيه العميل باختيار أي مركز من خلال شبكات الإنترنت للتغطية الصحية في أي بلد من العالم ويتم دفع الأقساط السنوية بالعملة الأجنبية. 
    تأمين خاص بالفرد والعائلة: حيث يتم  فيه الاتفاق بين الشركة والعميل على نسبة التغطية في الوثائق عند توقيع العقود الخاصة بالعمل. 
    تأمين الشركات: هو التأمين الذي يقوم بتقديمه مدير العمل لعملائه  في شركته ويقوم بالتعهد بالتعويض الكلي أو الجزئي. 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1