طرق توريد الشفاه.. الحمية الصحية الأفضل

طرق توريد الشفاه
طرق توريد الشفاه

طرق توريد الشفاه.. تعد الشفاه أحد علامات الجمال التي تميز كلا من الرجل والنساء على السواء، إذ تدل على نضارة وجمال المرأة، وأيضًا تشير لحيوية وصحة الرجل؛ لذا يبحث كلا منهما عن طرق المحافظة على لون الشفاه الأحمر الموردي لأطول مدة ممكنة، فهيا نتعرف على طريقة توريد الشفاه.

طرق توريد الشفاه

طرق توريد الشفاه.. يوضح أخصائيو الأمراض الجلدية والتجميل والليزر، أن عملية توريد الشفاه تكون عبارة عن إجراء طبي يتم من أجل توريد سطح الشفاه، واستعادة لونها الطبيعي الأصلي، وذلك عن طريق إزالة الطبقة السطحية من الجلد الميت ذو اللون الداكن، وإظهار طبقة جديدة من الشفاه، ما يسمح بزيادة تدفق الدم فيها فيبدو لونها ورديًا.

وهناك عدة طرق لتوريد الشفاه، بعضها طبيعي يحتاج إلى وقت، وبعضها طبي يظهر أثره سريعًا، ولكل طريقة مميزاتها وعيوبها، ونستعرض طرق توريد الشفايف المختلفة،.

توريد الشفاه باتباع حمية صحية

تناسب هذه الطريقة محبي الوسائل الطبيعية بعيدًا عن الإجراءات الطبية. وهي تتم باتخاذ قرارات حازمة باتباع حمية غذائية صحية، لفترة طويلة من الزمن، يظهر أثرها على الشفاه وعلى كامل الجسد بشكل عام.

وتبدأ هذه الطريقة في توريد الشفاه باتخاذ بعض الإجراءات الصارمة، منها على سبيل المثال:

التوقف تمامًا عن التدخين

التوقف عن شرب الشاي والقهوة، وكل مشروبات الكافيين، أو الحد من استهلاكهم بشكل كبير

ممارسة الرياضة بشكل منتظم لمدة 4 أيام في الأسبوع على الأقل، وكل مرة لا تقل عن 45 دقيقة

عدم التعرض للشمس بشكل كثيف، فإذا كانت طبيعة العمل تحتم ذلك، يُفضل أن يتم استخدام واقي يحمي الوجه

طرق توريد الشفاه

استخدام مستحضرات التجميل باعتدال، وبالأخص أصابع الروج وهذه الطريقة آمنة تماما، وتعود فوائدها على الجسد ككل وليس فقط لون الشفايف، الا أن عيبها الوحيد هو أنها تستغرق الكثير من الوقت حتى يظهر تأثير تغيير نمط الحياة على الجسد، وأيضًا لا يوجد نتائج مؤكدة لظهور تورد الشفايف بعد الالتزام بالحمية فترة معينة من الزمن.

توريد الشفاه بالوصفات الطبيعية، وتتم من خلال استخدام بعض المواد الطبيعية من عالم الأعشاب والمنتجات الطبيعية التي لم تمسها يد الكيمياء أو الطب بعد، ومن المؤكد أن هذه الطريقة لها آثارها الإيجابية على توريد الشفايف.