بعد الحديث عن تماثيل عين غزال.. ما وراء تغير شكل محرك البحث الأشهر في العالم ؟

جوجل
جوجل

تغير شكل محرك البحث الأشهر في العالم بأكمله جوجل 25، خلال الساعات القليلة الماضية من الأربعاء الموافق 27 سبتمبر الجاري، احتفالًا مرور 25 عام على إنشائه.


وقام القائمون على موقع جوجل العالمي باليوبيل الفضي لإنشائه، الذي حدث قبل 25 عام كامل وبالتحديد في يوم 27 سبتمبر من عام 1998 الميلادي.


في هذا السياق أكدت عدد من التقارير الصحفية الصادرة قبل قليل التفاصيل الكاملة لإنشاء محرك البحث الشهير جوجل 25، حيث أنه قام لاري بايج وسيرغي برين شركة في جراح منزل واقع في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وكان ذلك في عام 1998، مشيرة إلي أن استمرت هذا الموقع في تقديم خدماته للملايين في العالم، حيث أصبح المحرك الأول للبحث في جميع دول العالم بلا استثناء.


وأشارت التقارير الصحفية أن المحرك جوجل 25 بدأ رحله تطوير نفسه مع بداية عام 2001، ليكون مواكب للعصر التكنولوجي الذي بدأ في اجتياح العالم، فقام بإنشاء جوجل جيميل، وهي خدمة البريد الإلكتروني المجانية التي أصبحت شائعة جدًا في العصر الحديث.


وأضافت التقارير أن بين التحسيات التي قامت بها الشركة المسئولة عن هذا المحرك هو إنشاء نظام التشغيل Android، والتي بات يستخدم حاليًا في أنظمة الهواتف الذكية التي موجودة في كل صغير وكبير في العالم، ثم انطلق بعد ذلك في إنشاء خرائط جوجل، ويوتيوب، وجوجل Cloud.


وأكدت التقارير الصحفية أن هناك العديد من التحديات التي تواجه هذا المحرك بعد الطفرة الكبيرة التي أحدثها في سوق التكنولوجيا بالعالم والتي أهمها احتكار العديد من المجالات، وذلك الأمر الذي يثير مخاوف الكثيرين حول القوة السوقية لها

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1