مع اقتراب التوقيت الشتوي.. هل تغيرت ساعات الهواتف تلقائيًا؟

هل تغيرت ساعات الهواتف
هل تغيرت ساعات الهواتف تلقائيًا؟

هل تغيرت ساعات الهواتف تلقائيًا؟.. أثار تغيير التوقيت الصيفي 2023، حالة من الحيرة لدي المواطنين، وبدئوا يتساءلون عن موعد التغير للتوقيت الشتوي، وانتهاء التوقيت الصيفي.


نستعرض خلال السطور المقبلة كافة التفاصيل عن تغيير التوقيت الصيفي 2023، لأنه من الموضوعات التي تهم المواطنين.

كما أن موعد تطبيق التوقيت الشتوي بدأ اليوم الجمعة الموافق 29 سبتمبر 2023، وذلك حسب القرار الوزاري رقم 456 لسنه 2020 وزارة التمية المحلية، بشأن تنظيم موعد فتح وغلق  كل من المحلات والمطاعم والكافيهات والورش والمولات التجارية.


من المقرر أن تفتح المحلات التجارية والمولات كل يوم من الساعة 7 صباحًا حتي 10 مساءً ماعدا يوم الخميس والجمعة تغلق 11 مساءً، وبالنسبة للمطاعم والكافيهات والبازارات تفتح من الساعة 5 صباحاَ حتى 12 مساءَ.

 


كما يتساءل العديد من المواطنين عن تغير الساعة في الهواتف الذكية بشكل تلقائي أم لا، وقد أجاب على هذا السؤال المهندس تامر محمد، خبير تكنولوجيا المعلومات في أحد تصريحاته، حيث قال أنه مع انتهاء التوقيت الصيفي وحلول التوقيت الشتوي قد تتغير الساعة بشك تلقائي في الهواتف، ومن الممكن أن لا تتغير وفي هذه الحالة تحتاج لقيام الشخص بتغيرها يدويًا.

 

و أشار إلي أن تغيير الساعة في الهواتف يكون حسب النظام الذي اختاره صاحب الهاتف خلال ضبطه إعدادات ضبط التوقيت، فهناك خاصية الضبط التلقائي وسيتم خلالها تغيير الوقت بشكل فوري، كما يمكن تغيير الوقت تلقائي عند اختيار البلد الموجود بها.

 

و الجدير بالذكر، أن موعد التوقيت الشتوي في مصر سوف يطبق يوم الخميس 26 أكتوبر 2023، بحيث يتم تأخير الساعة 60 دقيقة، وفقًا لقرار مجلس النواب.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1