موعد قبض المعاشات شهر أكتوبر 2023

المعاشات
المعاشات

موعد قبض المعاشات شهر أكتوبر 2023.. يرغب الكثير من المتقاعدين في جمهورية مصر العربية خلال الساعات القليلة الماضية في معرفة موعد قبض المعاشات شهر 10، خاصة في انتشار الكثير الأقاويل المنتشرة على منصات التواصل الاجتماعي حول تقديم موعدها صرفها.


في هذا كشفت هيئة التأمينات الاجتماعية برئاسة اللواء جمال عوض، كافة التفاصيل حول المعاشات شهر اكتوبر 2023، حيث أنها قامت بتحديد الموعد الرسمي، وهل سوف تحتوي على زيادة التي أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي الأسبوع الماضي، بعد رفع المنحة الاستثنائية إلي 600 جنيه بدلًا من 300، وذلك خلال افتتاحه عدد من المشروعات القومية في محافظة بني سويف.

 


وأكدت هيئة التأمينات أنه سوف يتم صرف قبض المعاشات شهر 10، في اليوم الأول من شهر أكتوبر المقبل 2023، والذي سوف يوافق يوم الأحد المقبل، مشيرة إلي أنه لم يصدر أي قرار رسمي حتي الآن بشأن تقديم موعد الصرف، كما يجري تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.


وأشارت هيئة التأمينات، أن أصحاب المعاشات سوف يحصلون على زيادة المعاشات شهر 10 والتي تبدأ من 175 جنيه حتي 1635 جنيه، حيث أن  تلك الزيادة هي الزيادة السنوية التي نصت عليها المادة الخامسة والثلاثون من قانون التأمينات الجديد الذي يحمل رقم 148 لسنة 2019، والتي حددتها بقيمة 15% وتم البدء في صرفها في شهر أبريل الماضي  بالإضافة إلي أنه تم تقديم موعد صرفها بدلًا من شهر يونيو وذلك بتوجيه مباشر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك لمواجهة التحديات الناجمة عن الأزمة الاقتصادية العالمية التي أحدثتها حرب روسيا على أوكرانيا.

 

وأضافت الهيئة أما بالنسبة إلي المنحة الاستثنائية فسوف يتم صرفها مع معاشات شهر نوفمبر بأثر رجعي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1