حكم الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

حكم الاحتفال بذكرى
حكم الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.. أكدت دار الإفتاء المصرية فى فتوى لها منذ عام 2007، عن حكم الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، أن الاحتفالل بِمولدِ النَّبي المصطفى “صلى الله عليه وسلم” جائز شرعا ومن القربات العظيمة، وهو نوع من الفرح والسرور بمولد خير الآنام، ولا علاقة له بما قد يحدث فى هذه الاحتفالات من أمور محرمة.

 

ما هوحكم الاحتفال بالمولد النبوي؟


فيما أكد الدكتور خالد عمران أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف فرحة يشعر بها الناس من خلال المديح والصلاة فهو يعد من أعظم فرص التقرب إلى الله.

 

يذكر أن حكم الاحتفال بمولد الرسول الكريم، من الأمور الجدلية التى ننتظرها كل عام، رغم أن الأئمة الأربعة فى الإسلام الشافعي والحنفي والحنبلي والمالكي لم يفتوا سواء بتحريمها أو إباحتها.

 

أما عن الصوفية فيرون أن الاحتفال بالمولد النبوى الشريف جائز، هذا ما أكده رئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية علاء أبو العزائم، فى تصريحات سابقة له أن الاحتفال بالمولد النبوي ليس فيه مخالفة لكتاب الله وأن تعظيم الرسل والصالحين لا يعد ” شركا “.

 

وينتظر المسلمون بفرح وابتهاج حول العالم الاحتفال بذكرى مولد خير الآنام، رسول المحبة والسلام، يوم 12 ربيع الأول من كل عام هجري، بمظاهر احتفالية مختلفة ومتنوعة في العديد من دول العالم الإسلامي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1