أسباب تكون الكرش.. غير نمط حياتك صحيا للوقاية من أمراض القلب

أسباب تكون الكرش
أسباب تكون الكرش

أسباب تكون الكرش.. تعود أسباب دهون البطن المتراكمة أو ما يعرف بالكرش، إلى النمط الغذائي الخاص بالفرد، فيما تعود الأسباب الأخرى إلى العوامل الوراثية.

أسباب تكون الكرش

أسباب تكون الكرش.. وتسبب الدهون العديد من المشاكل الصحية على المدى البعيد، ومن ضمن هذا الأمراض الكوليسترول المرتفع، ومن ثم أمراض القلب، والجلطات المفاجئة.

أسباب دهون البطن 

ومن أسباب تكون دهون البطن أو الكرش الآتي: 

العامل الوراثي ، فهو يلعب دورا رئيسيا في تراكم الدهون في منطقة البطن والتي يصعب التخلص منها، فهناك الكثير من الأشخاص يكون لديهم استعداد وراثي لتخزين الدهون في منطقة البطن فقط مقارنة بباقي الجسم.

قلة الحركة، تعد قلة الحركة من أبرز المشاكل الصحية التي تسبب تراكم الدهون في منطقة البطن، فكثرة الجلوس لفترات طويلة يتسبب في تراكم الدهون في البطن، لذا دائما ما يحرص الأطباء على تذكير المرضى بضرورة ممارسة التمارين الرياضية.

التهام السكريات والمعجنات، وهم من ابرز الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالدهون وذلك يعود إلى أنها تتضمن على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية.

التوتر والقلق، التوتر والقلق يعد أحد الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بدهون في منطقة البطن، وذلك لأن التوتر يؤدي إلى زيادة هرمون الكورتيزول، ما يسهم في زيادة الدهون.

أسباب تكون الكرش

يس المبايض، هناك بعض النساء يعانين من تكيس المبايض الذي يسبب زيادة الدهون في منطقة البطن، الأمر الذي يجعل شكل جسم النساء مثل الكمثرى، مما يتطلب الأمر استشارة الطبيب فورا، من أجل الحصول على العلاج المناسب.

كثرة الولادة، في حالة الولادة لعدة مرات متتالية دون ممارسة تمارين رياضية تساعد على عودة البطن إلى شكلها الطبيعي، فإن هذا يتسبب في الإصابة بالدهون في منطقة البطن.

النوم بعد تناول طعام العشاء، يجب العلم أن تناول وجبة العشاء والنوم مباشرة يتسبب في زيادة الدهون حول البطن، الأمر الذي يؤدي إلى وجود كرش يصعب التخلص منه.

النوم على البطن، ويتسبب النوم على البطن إلى ضعف عضلات منطقة البطن، ومن ثم يكون من السهل تكوين كرش وزيادة حجم الدهون، التي على المدى البعيد يكون من الصعب التخلص منها.