ما علاقة الزبادي بسرطان الأمعاء؟ .. نتائج مذهلة

ما علاقة الزبادي
ما علاقة الزبادي بسرطان الأمعاء؟

ما علاقة الزبادي بسرطان الأمعاء؟.. توصلت دراسات طبية إلى أن تناول الزبادي بشكل اسبوعى قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

ما علاقة الزبادي بسرطان الأمعاء؟ 

ما علاقة الزبادي بسرطان الأمعاء؟.. ويؤثر الزبادي على توازن البكتيريا في الأمعاء ويمكن أن يساعد في الوقاية من المرض، ويعد سرطان الأمعاء ثاني أخطر أشكال السرطان المنشرة.

فوائد تناول الزبادي أسبوعيا

وجدت أبحاث أن تناول الزبادي قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء عن طريق تغيير بكتيريا الأمعاء، ولكن لم يكن أحد يعرف ما إذا كان الزبادي يقلل أيضًا من خطر الإصابة بالأورام السرطانية أيضًا.

ويساعد تناول الزبادي اسبوعيا في سرعة الهضم، إذ يحتوى على بكتيريا حية، تُعرف أيضًا باسم البروبيوتيك، وهي مفيدة لصحة الأمعاء، حيث تساعد هذه البروبيوتيك في هضم الطعام وتحسين امتصاص العناصر الغذائية.

كما يساعد الزبادي في تقوية المناعة فهو مصدر جيد للبروتين ويحتوي على فيتامينات مثل B12وDالمهمة لوظيفة الجهاز المناعي، كما يساعد البروبيوتيك الموجود في اللبن الرائب أيضًا في تقوية جهاز المناعة عن طريق تحفيز إنتاج الأجسام المضادة وتحسين قدرة الجسم على مكافحة العدوى.

ما علاقة الزبادي بسرطان الأمعاء؟ 

فوائد الزبادي الصحية

الزبادى مصدر للبروتين، حيث يحتوي على كمية من البروتين، وهو أساسي لبناء وصيانة الأنسجة في الجسم، بما في ذلك العضلات والجلد.

الزبادي يعزز صحة الجهاز الهضمي، حيث يحتوي على بكتيريا نافعة تسمى البكتيريا اللبنية الموجودة فيه، والتي تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي عن طريق تعزيز توازن البكتيريا الجيدة في الأمعاء.

الزبادي يساعد على سهولة الهضم، فبفضل التخمر، يصبح اللبن في الزبادي أسهل على المعدة للهضم وامتصاص العناصر الغذائية، مما يفيد الأشخاص الذين قد يكون لديهم صعوبة في هضم الحليب.

الزبادي يعزز عمل الجهاز المناعي، فالبكتيريا اللبنية الموجودة في الزبادي تعزز من جهاز المناعة وتساعد في تعزيز مقاومة الجسم للأمراض.

الزبادي مصدر جيد للكالسيوم، فهو غني بالكالسيوم الضروري لصحة العظام والأسنان، وهو خاصة مهم لفئات الأشخاص التي تحتاج إلى دعم قوة العظام.

الزبادي يساهم في خفض ضغط الدم، تناول الزبادي يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم بشكل طبيعي نتيجة لاحتوائه على البوتاسيوم.

الزبادي مصدر للفيتامينات والمعادن الأخرى، حيث يحتوي على فيتامينات مثل فيتامين ب12 والريبوفلافين والفولات، بالإضافة إلى معادن مثل الزنك والماغنيسيوم، والتي تسهم في دعم وظائف متنوعة في الجسم.