كيف نختار الوسادة العضوية الصحية؟.. الجودة العالية ودعم صحة الجسم

كيف نختار الوسادة
كيف نختار الوسادة العضوية الصحية؟

كيف نختار الوسادة العضوية الصحية؟.. يتحير الناس خاصة الذين يرغبون فى شراء وسائد عضوية صحية، عند اختيار الوسائد العضوية المناسبة لاحتياجتهم الصحية والجسدية وطريقة نومهم.

كيف نختار الوسادة العضوية الصحية؟

كيف نختار الوسادة العضوية الصحية؟.. وللإجابة عن سؤال كيف نختار الوسادة العضوية الصحية؟، يؤكد غالبية الأطباء الذين ينصحون دومًا باستخدام المخدات العضوية الصحية أن هناك عدة شروط يجب مرعاتها اختيار نوع الوسادة الأفضل والمناسب لاحتياجات كل شخص وأسلوب حياته؛ إذ قد تختلف الخصائص المثالية للوسادة تبعًا لنوع الجسم ووضعية النوم التي يفضلها الشخص. 

أبرز العوامل المحفزة عند شراء الوسائد العضوية

ومن أبرز العوامل التي يجب أن نضعها في الاعتبار عند شراء الوسائد العضوية ما يلي:

الوسائد العالية، فقد يحتاج البعض لوسادة مرتفعة أو سميكة،  والتي عادة ما تفيد من يفضلون النوم على الجنب؛ إذ أنها تدعم ارتفاع الكتف. 

ولكن في حال الأشخاص الذين يفضلون النوم على البطن، فينصح باستخدام وسادة مسطحة؛من أجل تجنب التواء الرقبة، كما يمكن اختيار وسادة ذات حشو قابل للتعديل.

دعم الرقبة، ومن مميزات الوسادة المثالية أنها تحافظ على محاذاة الرأس والرقبة مع العمود الفقري؛ لذا فينصح بعدم استخدام الوسائد الناعمة أو الرفيعة أو السميكة للغاية؛ إذأنها لن توفر الدعم المناسب وقد تجعل الشخص غير مرتاح.

كيف نختار الوسادة العضوية الصحية؟

مستوى الحزم، فتعد الوسائد الناعمة من افصل الخيارات للأشخاص الذين يفضلون النوم على البطن؛ إذ يمكن تشكيلها مما يمنع العمود الفقري من التقوس إلى الخلف، ولمن يفصلون النوم على الجنب، فقد تناسبهم الوسائد الثابتة؛ إذ تحافظ الوسائد الصلبة على شكلها وتوفر أساسًا ثابتًا من أجل بقاء العمود الفقري في وضع محايد خلال النوم.

انتهاء الضغط، وقد تقلل الوسائد العضوية الضغط عند نقاط الاتصال وتمنع تراكم الضغط بالمناطق غير المدعومة، ومن أفضل المواد التي تقوم بهذا الدور: اللاتكس الفخم وكذلك ألياف الكابوك والقطن.

جودة المواد، يجب العلم بأن العلامة العضوية لا تضمن لك جودة الوسادة، بل عليك التأكد من أن الوسادة مصنوعة من مواد عضوية 100% وغير مخلوطة بمواد أخرى.

تنظيم درجة الحرارة، وتتمتع المواد التي تستخدم في الوسائد العضوية بخصائص تفيد في منع تراكم الحرارة والمحافظة على سطح نوم أكثر برودة خلال الليل، ومن هذه المواد: اللاتكس وأيضًا الحنطة السوداء وكذلك الكابوك، فضلًا عن القطن والصوف.

شهادة العضوية، ويجب عند شراء الوسائد العضوية، أن نتأكد مما إذا كانت حاصلة على شهادة أم لا؟.