أبرز عيوب الوسادة العضوية..ارتفاع سعرها وصعوبة الحصول عليها

أبرز عيوب الوسادة
أبرز عيوب الوسادة العضوية

أبرز عيوب الوسادة العضوية.. يرغب البعض في معرفة عيوب الوسادة العضوية التي عادة ما ينصح بها الأطباء باعتبارها صحية تدعم صحة جسم الإنسان كما أنها ذات فوائد متعددة.

أبرز عيوب الوسادة العضوية

أبرز عيوب الوسادة العضوية.. ورغم كل ذلك فإن للوسادة العضوية العديد من الاضرارا والسلببات، نتعرف عليها  في التالي:

عيوب الوسادة العضوية

وعن عيوب الوسادة العضوية  فبالرغم من أن هناك فوائد متعددة لها، لكنها قد لا تناسب احتياجات جميع الأشخاص؛ ومن أبرز عيوب الوسائد العضوية ما يلي: 

ارتفاع سعرها لدى البعض؛ إذ أن المواد العضوية التي تدخل في تصنيعها يجب أن تستوفي اللوائح الصارمة وتحصل على الشهادات المعتمدة، وها ما يزيد من تكلفة إنتاجها ومن ثم يرتفع سعر بيعها للمستهلك.

صعوبة العثور على تلك الوسائد العضوية بالمتاجر المحلية.

غالبًا ما تتوافر الوسائد العضوية بأنماط أقل إذا ما قورنت بالوسائد التقليدية المعتادة.

ما هي الوسادة العضوية؟ 

هي وسائد تصنع من مواد عضوية، ويتم حشوها بمواد طبيعية مثل: اللاتكس أو القطن أو الصوف أو الكابوك أو قشر الحنطة السوداء، ولها أيضًا غطاء عضوي، وفي العادة تتم زراعة المنتجات العضوية ومعالجتها عن طريق استعمال أي أسمدة صناعية أو مبيدات حشرية. 

ويشير مسح أجرته احدى الجمعيات المتخصصة فى التجارة العضوية إلى أن مبيعات المنتجات العضوية تضاعفت خلال السنوات العشر الماضية بالولايات المتحدة الأمريكية، كما أنه جدير بالذكر أن من أبرز مميزات المنتجات العضوية، والتي تجعلها محط اهتمام الكثيرين، أنها تدعم صحة الإنسان، بجانب كونها صديقة للبيئة.

ما هى المواد التى تدخل في صناعة الوسادة العضوية؟

وهذه الوسادة تصنع كليًا من مواد عضوية بما في ذلك غطاءها وحشوة، ومن أكثر المواد استخدامًا في صنعها ما يلي:

القطن العضوي، فالقطن العضوي يكون جيد التهوية، ومن ثم فهو خيار مثالي للأشخاص الذين يشعرون بالحرارة أثناء النوم، كما أن إنتاج القطن العضوي يحتاج لكمية أقل من المياه إذا ما قورن بالقطن العادي، كما إنه لا يستخدم الأصباغ والمبيضات.

أبرز عيوب الوسادة العضوية

المطاط، وفي العادةً نحصل على اللاتكس الطبيعي من السائل الأبيض الحليبي الموجود بشجرة المطاط، ثم تتم معالجته، وهذا النوع يناسب الذين يفضلون الوسائد التي توفر دعمًا إضافيًا ومستوى معتدل من التحديد.

الصوف، ويتم الحصول على مادة الصوف من الحيوانات، كالماعز والأغنام والحملان، فأليافها المتموجة تمنح إحساسًا نابضًا وداعمًا للوسائد، فضلا عن أنها تمتص الرطوبة بشكل جيد، فتمنحك الاحساس بالدفء في الشتاء والبرودة في الصيف. 

الحرير،  يعشق الجميع ملمس الحرير الطبيعي الذي نحصل عليه من دودة القز ويتم استخدامه في حشو وتغطية الوسائد الفاخرة.

قشر الحنطة السوداء، وعادة ما تكون الوسائد المملوءة بالقشرة الخارجية لبذور الحنطة السوداء ثابتة بشكل طبيعي، حسب مستوى الدعم الذي يريده الشخص، إذ يمكنه إضافة الهياكل أو إزالتها، فضلًا عن أنها قابلة للتنفس؛ إذ تسمح الهياكل الصغيرة الصلبة بتدفق هواء وافر. 

ألياف الكابوك، وتتميز ألياف الكابوك بملمسها الجيد التهوية، ولكن يتم الحصول عليها من شجرة الكابوك وهي خيارًا أكثر استدامة من المحاصيل الأخرى؛ إذ تحتاج إلى الحد الأدنى من الري.