ما الأعمار التي يصيبها سرطان الثدي؟.. النساء فوق سن الـخمسين

ما الأعمار التي يصيبها
ما الأعمار التي يصيبها سرطان الثدي؟

ما الأعمار التي يصيبها سرطان الثدي؟.. سؤال ربما يدور في أذهان الكثير من السيدات وافتيات اللاتي يتابعن بشكل مستمر أخبار الأورام، خاصة إذا كان هناك أحد في أفراد العائلة أصيب بهذا المرض اللعين.

ما الأعمار التي يصيبها سرطان الثدي؟

ما الأعمار التي يصيبها سرطان الثدي؟.. يقول أطباء الأورام إن سرطان الثدي يعد من أكثر الأورام التي تصيب النساء، ولم تتوصل الأبحاث العلمية إلى سبب واضح وراء الإصابة به.

وأشار الاطباء إلى أن الأطباء وعادة ما يعتمد في تشخيص الاولي للإصابة بالسرطان الثدي وفقا لعمر السيدة، فعادة ما يصاب النساء بعد فترة انقطاع الطمث، فكلما زاد السن ارتفعت نسبة الإصابة، موضحين أن الأبحاث العليمة تشير إلى أن النساء فوق سن الـ 50 عاما معرضة للإصابة، لذا من الضروري الكشف المبكر.

عوامل الإصابة بسرطان الثدي 

وتابع الاطباء أن السيدات التي تتراوح أعمارهم بين 50 إلى 70 عاما تكون أكثر عرضة للإصابة، لذا دائما ما يطلب الطبيب بضرورة عمل كشف طبي بشكل مستمر، للتأكد من عدم الإصابة، والعمر لا يكون هو العامل الواحيد، ولكن هناك عوامل أخرى تتعلق بالإصابة والتي تكون منها ما يلي: 

  • يمكن أن تكون الجينات أحد أسباب الإصابة بسرطان الثدي مثل جين BRCA1 وأيضا جين BRCA2، فعندما يتم الكشف المبكر واكتشاف هذه الجينات يتم التدخل الطبي السريع.
ما الأعمار التي يصيبها سرطان الثدي؟
  • في حالة البلوغ المبكر في سن الـ 12 عاما وانقطاع الطمث في 55 عاما، تكون السيدة تعرضت لنسبة مرتفعة من هرمونات الأنوثة ومن ثم تكون معرضة للإصابة.
  • في حالة كانت كثافة الثدي كبيرة أي يتضمن على نسبة مرتفعة من الأنسجة الضام فهذا يشير إلى احتمالية الإصابة بسرطان الثدي.
  • في حالة وجود إصابة بورم الثدي الحميد فإنها تكون معرضة للإصابة مرة أخرى.
  • في حالة وجود أحد أفراد العائلة مصاب بسرطان الثدي فمن الضروري الكشف المبكر خاصة إذا كانت الأم أو الجدة أو الخالة.
  • في حالة تعرض النساء قبل سن الثلاثين عاما إلى العلاج الإشعاعي فإنها من الضروري المتابعة للتأكد من عدم الإصابة مرة أخرى.