أجمل ما قيل في فضل الصلاة على النبي

أجمل ما قيل في فضل
أجمل ما قيل في فضل الصلاة على النبي

الصلاة على النبي.. يتساءل ملايين الأشخاص حول العالم، بشأن أجمل ما قيل في فضل الصلاة على النبي، فإنه تعتبر بمثابة الدواء لكل داء.

 

 حيث تساهم في زيادة الرزق والخير في الحياة الدنيا، وفك الكرب وإبعاد الأذى والضرر عن الأفراد، كما أنها عنصرًا أساسيًا عند الرغبة في رقية النفس أو الأطفال من العين والحسد، هذا بالإضافة إلى أن زيادة فعل الطاعات والقرب من الله سبحانه وتعالى، تأتي في إطار أجمل ما قيل في فضل الصلاة على النبي.


أجمل ما قيل في فضل الصلاة على النبي


  • يحاول المسلمون الآن، معرفة  1000 صيغة صلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، خاصة بعدما أوضح المشايخ والعلماء أنه من أهم طرق الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، يكون في ذكر صيغ متعددة من الصلاة على النبى، مع الحرص على نشرها بين الناس حتى يعم الثواب والأجر بين الملايين، لذا نعرض لكم فيما يلي،  1000 صيغة صلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، بالتزامن مع تعميم الصلاة على النبي اليوم في جميع المساجد.
  • اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلاة تخرجني يالله بها من ظلمات الوهم، وتكرمني بنور الفهم، وتوضح لي الشكل حتى يفهم، إنك أنت الأعلم ولا أعلم، إنك علاَّم الغيوب، وعلى آله وصحبه وسلم.
    اللهم صلِّ على سيدنا محمد الفاتح لما اغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي إلى صراطك المستقيم، وعلى آله واصحابه حق قدره ومقداره العظيم.
    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد.
    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آله، كما لا نهاية لكمالك وعدد كماله.
    اللهم صل على سيدنا محمد طب القلوب ودوائها، وعافية الأبدان وشفائها، ونور الأبصار وضيائها وعلى اله وصحبة وسلم في كل لمحة ونفس عدد ما وسعة علم الله.
    اللهم صل على محمد، وعلى أزواجه، وذريته، كما صليت على آل إبراهيم، وبارك على محمد، وعلى أزواجه، وذريته، كما باركت على آل إبراهيم، إنك حميد مجيد.
    اللهم صل على وجه النور وروح الروح ونور النور ومنبع النور صلاة جامع النور تنزل بالنور وتصعد بالنور وتنير أرجاء القلب المعمور.

 


تحظى كيفية الصلاة على النبي، على اهتمامً كبيرًا بين أبناء دول العالم الإسلامي، وذلك لرغبتهم في معرفة الطريقة الصحيحة للصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم، لهذا نوضح أنه تكون في جميع الأوقات، وليس لها وقت محدد دون غيره لذكرها بالعبارات والكلمات المتنوعة، هذا إلى جانب أن العلماء قد تمكنوا من رصد الصلاة على النبي بأكثر من صيغة، وجميعها يصلح ذكرها وإن كان يفضل التركيز على الصلاة الإبراهيمية بشكل أكبر، كما ينبغي أن يكون المسلم في حالة تأدب والنية خالصة لله عز وجل، وذلك فيما يخص كيفية الصلاة على النبي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1