موعد صرف المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات 2023

 موعد صرف المنحة
موعد صرف المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات 2023

تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول موعد صرف المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات 2023.

 

حيث  كشف رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية اللواء جمال عوض عن موعد صرف المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات 2023، وهي التي تساعد في مواجهة غلاء المعيشة التي وافق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهي من أكثر الأشياء الذي يريد أن يحصل عليها الكثيرين بشكل مستمر.

ما هو موعد صرف المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات 2023؟


وأما عن موعد صرف المنحة الاستثنائية لأصخاب المعاشات فهي تقدم مع بداية 1 نوفمبر بأثر رجعي، وصرف الزيادة التي تصل لـ 600 جنيه لجميع المستفيدين عن شهري أكتوبر ونوفمبر، وتصنف بأنها من أبرز القرارات التي تم اتخاذها في الساعات الأخيرة الماضية.


وأشار عوض في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج “كلمة أخيرة” ويبث على قناة أون، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بضرورة صرف حزمة الحماية الاجتماعية في شهر نوفمبر 2022، وتم إصدار قرار بتخصيص منحة تصل لـ 300 جنيه، وخلال هذا العام قرر زيادة 300 جنيه لـ 600 جنيه أي أن هناك الزيادة جديدة، ويستفيد منها 11 مليون شخص.


وكشف عوض عن الحد الأدني للمعاشات في الوقت الحالي هو 1105 جنيهًا، ومن المرجح أن يقدم في يناير المقبل ويصبح 1300 جنيه، وأيضًا يصل الحد الأقصى حاليًا لـ 8720 جنيهًا، ومن المرجح أن يكون في يناير 2024 ويصبح 10 آلاف جنيه.


وأضاف أيضًا أن تكلفة الحزمة التي تصل لـ 32 مليار جنيه تتحملها بشكل كامل خزانة الدولة، وقال “الواقع في القانون الذي وافق عليه مجلس الوزراء تتحمل الخزانه العامة للدولة عبء هذه الزيادة كما هو في القانون وعملنا على ذلك حيث الموازنة العامة للدولة ستتحمل الزيادة الجديدة في المعاشات، وليس صناديق المعاشات”، وهي من أبرز الأشياء الذي كشف عنها مؤخرًا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1