مفاجآت تقلب الموازين.. من تورط في مقتل البلوغر العراقي نور بي ام؟

البلوغر العراقي نور
البلوغر العراقي نور بي ام

يتواصل الجدل بشأن مقتل البلوغر العراقي نور بي ام، داخل الشارع العراقي ومنصات التواصل الاجتماعي في المنطقة العربية.

 

وكانت مصادر محلية، أفادت باغتيال البلوجر العراقي المثير للجدل محمد نور سمير المعروف باسم "نور بي إم" عن عمر 23 عاما على يد مسلح مجهول في بغداد.

 

وكشف حساب "وزير عراقي" معلومات جديدة حول الواقعة مؤكدًا أن أحد قيادات الميليشيات العراقية الموالية لإيران تورط في مقتل.

 

وقال الحساب في منشور له عبر منصة "إكس"، إن قتل "البلوغر نور_بي_ام  في حي المنصور الراقي الذي فيه سفارات وهيئات دبلوماسية عربية وأجنبية وفيه جهاز المخابرات وبنفس الشارع الذي تم اغتيال هذا الشاب به يوجد المكتب البديل لرئيس جهاز المخابرات وكالة أحمد السوداني نسيب وابن عم شياع السوداني، هذا يدل على ان حكومة السوداني فشلت بضبط الأمن ويوجد انهيار أمني".

 

وأضاف: "حسب رصد الكاميرات الأهلية أن المنفذ قاتل محترف ميليشياوي من فرق الموت الولائية، وسط النهار ركن الدراجة وربط جهاز الكاتم على المسدس (الحكومي) ونفذ وهرب رغم ان المنطقة من المفروض مؤَمَنة لأنها أرقى منطقة في بغداد وفيها مقرات عدة أجهزة أمنية خاصة".

 

وأوضح: "الشيء الملف للنظر ان المنصات الإعلامية لفصائل المقاولة الإيرانية والحسابات المؤيدة لها، فرحت بهذا الإغتيال وتشد على أزر القاتل وتقول له عاشت أيدك".

 

وتابع: "ياصخماني أنت صخمت البلد وفلشت التعليم ودمرت الزراعة وحطمت الصناعة وأفرغت البنوك وزاد الفقر والجوع والآن الإغتيالات في النهار وانهيار أمني".

 

 

واغتال مسلح مجهول، أمس البلوغر العراقي المعروف بـ "نور بي أم"، في منطقة الدوواوي وسط العاصمة العراقية بغداد.

 

ووفقا لمصدر في الشرطة العراقية لـ "العربية/الحدث"، إن مسلحًا مجهول الهوية يستقل دراجة نارية فتح النار على البلوغر، ما أسفر عن مقتله على الفور وسط العاصمة العراقية، وطوقت الشرطة العراقية المنطقة، وفتحت تحقيقًا في الحادث.

 

إلى ذلك، ظهر مقطع فيديو مؤثر يوثق والدته وهي تصرخ وتودع جثة فلذة كبدها وتنادي "يمه يا وليدي".

 

 

لكن هناك صفحة تحمل اسم "Noor_bm" على "فيسبوك" نفت خبر الاغتيال بنشر صورة للبلوغر مع تعليق "واحد نايم بامن الله يكعد يلكه نفسه مقتول".

 

كما أضافت "زين سؤال ركزو بالصور اني شكلي هيج.. شعري طوله هيج.. والي مقتول يكولون مضروب 3 طلقات هذه مدعوم إلى ناشري شغلو عقلكم شويه الله يرحمه للمتوفى".

 

إلا أن عددا من متابعيه أكدوا أن الحساب ليس صحيحًا ولا يتبع البلوغر، مؤكدين أنه تم اغتياله.

 

ويعرف "نور بي أم" واسمه الحقيقي محمد نور بأنه بلوغر مثير للجدل في البلاد، بسبب المقاطع والصور التي ينشرها عبر منصاته في مواقع التواصل.