علاج زيادة كهرباء المخ بوصفات طبيعية.. تناول الأطعمة الغنية بالألياف

علاج زيادة كهرباء
علاج زيادة كهرباء المخ بوصفات طبيعية

علاج زيادة كهرباء المخ بوصفات طبيعية.. يهتم العلماء في كل دول العالم بعلاج مرض زيادة كهرباء المخ والتشنجات والصرع.

علاج زيادة كهرباء المخ بوصفات طبيعية

علاج زيادة كهرباء المخ بوصفات طبيعية.. ويتم التشخيص عن طريق تحديد شكل النوبة هل هي تشنجات ورجفات عامة بالجسم أو جزئية أو مجرد نوبات غياب للوعي دون تشنجات أو سرحان بسيط في الأطفال، إذ ان علاج كل نوع يختلف عن الآخر.

وعند الشعور بهذه الأعراض والعلامات لا بد من استشارة الطبيب على الفور واتباع تعليماته وتناول الأدوية المخصصة لعلاج هذا المرض وهو ارتفاع كهرباء المخ، ومع تعاطي الأدوية لا بد من اتباع بعض الطرق العلاجية الطبيعية لتكون النتائج فعالة وسريعة ومن أهم العلاجات الطبيعية:

وصفة الأعشاب، وهذه الوصفة هي من أهم وصفات الأعشاب من الطب البديل لعلاج مرض زيادة كهرباء المخ. يتم تحضيرها من خلال خلط ملعقة من الشمر، وملعقة من الكراوية، وملعقة من اليانسون، وأضف لهم القليل من أوراق النعناع وأزهار البابونج ثم قم بغلي هذه الأعشاب في مقدار مناسب من الماء وتناوله مرة واحدة يوميًا.

علاج زيادة كهرباء المخ بوصفات طبيعية

تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية، تناول دائمًا الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية والموجودة في الخضروات والفواكه الطازجة لكي تعمل على تجديد خلايا الدماغ وتخفف من الخلل وتقلل من حدوث الأعراض، وتجنب تمامًا أطعمة الدهون والأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.

 تجنب الكافيين، من العلاجات الطبيعية هي الابتعاد تمامًا عن المشروبات الغنية بكمية كبيرة من الكافيين مثل الشاي والقهوة والنسكافيه والابتعاد أيضًا عن المشروبات الغازية وخاصة الكولا السوداء التي تحتوي على مادة الزانثين.

النوم الكافي والإبتعاد عن مصادر الإشعاع، احرص على النوم لمدة كافية خلال اليوم على الأقل ثماني ساعات يوميًا مع الشعور بالراحة ووعدم الإرهاق، مع الابتعاد عن مصادر الإشعاع المختلفة مثل الإشارات الكهربائية الصادرة عن أجهزة المحمول والتلفزيون مع تجنب مصادر الحرارة الشديدة الناتجة عن أشعة الشمس والأفران. 

أعراض كهرباء المخ

وهناك أعراض تحدث للمريض الذي يعاني من مرض ارتفاغ كهرباء المخ منها:

الشعور بالصداع النصفي الحاد والغير محتمل.

السقوط المتكرر في محاولة المشي بعد الاستيقاظ من النوم. 

يصاحب ذلك الشعور بفقدان التركيز وعدم الإنتباه. 

الإصابة بالتبول اللاإرادي.

زيادة مفرطة في اللعاب. 

حدوث إنحراف في الصوت 

حدوث ببعض المشاكل في البصر. 

وصعوبة في نطق الكلام وترديد الحروف.

حدوث بعض التقلصات والتشنجات لأعضاء الجسم.

الإصابة بضيق شديد في التنفس خلال الليل 

عدم الشعور بالراحة أثناء النوم.