ما هى فرص الشفاء من كهرباء المخ؟.. مع الأدوية ليس مستحيلا

ما هى فرص الشفاء
ما هى فرص الشفاء من كهرباء المخ؟

ما هى فرص الشفاء من كهرباء المخ؟.. كهرباء المخ عبارة عن خلل وعمل غير منتظم في الإفراز الكهربائي الموجود في الدّماغ، أي إنّه توجد بعض التذبذبات في الدماغ الّتي تكون عن طريق الاندفاع الزائد، ويعد مرض زيادة كهرباء المخ من أكثر أمراض الجهاز العصبي انتشارًا ويصاب به عدد كبير جدا من النساء.

ما هى فرص الشفاء من كهرباء المخ؟ 

ما هى فرص الشفاء من كهرباء المخ؟.. ويؤكد الاطباء ان مهارة الطبيب ترجع في اختيار العلاج الأمثل بالجرعة المناسبة لعلاج مرض زيادة كهرباء المخ والتشنجات والصرع وعلاج الأعراض الجانبية حتى يصل المريض للشفاء، والتشنجات لها علاج ومع الأدوية الحديثة لم يصبح الشفاء مستحيلا.

أسباب حدوث زيادة كهرباء المخ

 ومن المعروف ان اسباب حدوث زيادة كهرباء المخ تتمثل في التالي:

إشعاعات أجهزة المحمول والتلفزيون والكمبيوتر، فمن أبرز الأسباب المؤدية للإصابة بمرض زيادة كهرباء المخ هي التعرض بإستمرار للإشعاعات الصادرة من التلفزيون والجلوس بإستمرار أمام أجهزة الكمبيوتر. لكن الأخطر منهما هو تأثر المخ بالأشعة الكهرومغناطيسية التي تنتج من أجهزة المحمول التي نستخدمها خلال اليوم لأنها تصل عبر تردادات تدخل من صيوان الأذن وهذا يسبب خللا شديدا مع حدوث بعض التغيرات والتشنجات للبؤرة العصبية داخل المخ. احرصي على تخفيف استخدام أجهزة المحمول ولا تتحدثي باستمرار ولا تجلسي أمام الكمبيوتر أوالتلفزيون لوقت طويل.

أسباب وراثية، العامل الوراثي يلعب دورًا كبيرًا في إصابة المخ بزيادة الكهرباء في المخ فالأبناء الذين يكون والدهم أو والدتهم قد اصيبوا بهذا المرض فيكونوا هم الأكثر عرضة للإصابة به، وهذا نتيجة لانتقال المواد الجينية من الآباء للأبناء فمن الطبيعي أن يحدث لهم نوبات وتشنجات نتيجة هذا المرض.

ما هى فرص الشفاء من كهرباء المخ؟ 

وجود ورم في المخ، من الأسباب الأخرى أيضًا التي تسبب الصرع أو زيادة عالية في كهرباء المخ هو وجود بعض الأورام السرطانية الخبيثة داخل المخ وهذا يكون من أهم أعراض الإصابة بسرطان الدماغ.

تناول بعض الأدوية، كما يحدث الورم في المخ بسبب تناول بعض الأدوية الكيماوية أو أدوية المنشطات.

كثرة تعاطي المخدرات، قد يسبب ورم في المخ وينتج عنه كهرباء زائدة في الخلايا العصبية للمخ، وذلك يحدث من خلال إرسال المخ بعض الإشارات الكهربائية المثيرة حول هذا الورم مما يؤثر على المخ. يجعل هذا المخ غير قادرًا على التفكير والتركيز وبالتالي يفقد القدرة على التصرف بشكل عقلاني.

وتعد الحالة النفسية تعد من أكثر الأسباب الخطيرة أيضًا التي تؤدي إلى إصابة المخ وحدوث زيادة عالية في كهرباء المخ. فعند الشعور بالصدمة النفسية أو الإصابة بحالات القلق والخوف والتوتر فقد تزيد من معدل ضربات القلب بسرعة جنونية مما يسبب في ارتفاع نسبة الإشارات الكهربائية التي ترسل للمخ والدماغ اي الجهاز العصبي وجهاز القلب وهذين الجهازين متصلين ببعضهما في وظائف عملهما.