ذات أنوثة طاغية.. أبرز تصريحات عمر الشريف عن "صوفيا لورين"

صوفيا لورين وعمر
صوفيا لورين وعمر الشريف

من هي صوفيا لورين… صوفيا لورين من مواليد 20 سبتمبر 1934، وكانت بدايتها الفنية عندما قابلت في مسابقة للجمال أقيمت في روما في سبتمبر 1951، بالمنتج كارلو بونتي الذي يكبرها بـ22 عاما وأصبح بعد ذلك شريك حياتها والسبب الرئيسي في نجاحها الفني.

 

وقدمت صوفيا لورين، العديد من الأفلام التي حققت نجاحا كبيرا في السينما العالمية، مثل «سكاندل إن سورينتو» (Scandal in Sorrento) للمخرج دينو ريزي، و«ذي ريفر غيرل» (The River Girl) لماريو سولداتي عام 1955.

وشاركت صوفيا لورين خلال مسيرتها الفنية المميزة في حوالي 90 فيلما، وفازت بجائزتين للأوسكار، الأولى عام 1961 عن دورها في فيلم «لا تشوتشارا» أو «امرأتان»، والثانية عن مجمل مشوارها الفني في 1991، كما فازت أيضا بجائزة من مهرجان كان السينمائي.


وارتبط اسم صوفيا لورين باسم النجم المصري العالمي عمر الشريف، وذلك بعد أن شاركا معا فى فيلم استغرق تصويره 6 أشهر، ولم ينس عمر الشريف المرة الأولى التي رأى فيها صوفيا لورين، حيث قال: «لم أستطع أن أحول نظرتي عن عينيها، في تلك اللحظات بالذات تذكرت ما يكتبه أدباء الرومانسية عندما يشبهون عيون الحبيبة بالمغناطيس».

 

كما قال عمر الشريف في إحدى حواراته الصحفية عام 2002، إنه كان يحب صوفيا لورين لكن بطريقة مختلفة عن حبه لـ فاتن حمامة، ووصفها بقوله: صوفيا كانت ذات أنوثة طاغية لا أحتملها، نافيا ما تردد عن زواجه بـ صوفيا لورين، مؤكدا أن علاقتهما لم تتخطى الصداقة والإعجاب.


وسبق وقدمت صوفيا لورين شخصية الملكة الفرعونية كليوباترا في فيلم The Two Nights With Cleopatra الذي أنتج عام 1954، وكان بمثابة معجزة وقتها، فاختيار البطلة والقصة والإخراج والملابس كان رائعا بالتزامن مع إمكانيات هذه الفترة.


وكان آخر أعمال صوفيا لورين عام 2020، بعد أن شاركت في فيلم «ذي لايف أهيد» (The Life Ahead)، وهو عمل مقتبس عن رواية للكاتب رومان جاري أخرجه ابنها إدواردو بونتي، وبسبب هذا الدور نالت عام 2021، جائزة «دافيد دي دوناتيلو» السينمائية الإيطالية في فئة أفضل ممثلة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1