إدانات عربية للهجوم الحوثي الذي استهدف مواقع قوة دفاع البحرين عند الحدود الجنوبية السعودية

علم البحرين
علم البحرين

إدانات عربية متتالية للهجوم الحوثي الذي استهدف مواقع قوة دفاع البحرين عند الحدود الجنوبية السعودية.

 

فقد أدانت الحكومة اليمنية بأشد وأقسى العبارات استهداف مليشيات الحوثي الإرهابية لمواقع القوات البحرينية في الحد الجنوبي بالسعودية.

 


وقالت وزارة الخارجية اليمنية في بيان لها "تدين الجمهورية اليمنية بأشد وأقسى العبارات استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية بطائرات مسيرة هجومية، مواقع القوات البحرينية المرابطة بالحد الجنوبي في المملكة العربية السعودية الشقيقة ضمن قوات تحالف دعم الشرعية، مما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الجنود البحرينيين".

وأعرب البيان عن تضامن اليمن الكامل مع مملكة البحرين الشقيقة جراء هذا الهجوم الإرهابي الغادر، كما تقدمت الحكومة اليمنية بخالص العزاء والمواساة للمملكة ولشعبها ولذوي الضحايا في هذا المصاب الجلل.

 

من جانبه، أجرى وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك اتصالًا هاتفيًّا بنظيره البحريني عبداللطيف بن راشد الزياني مُعربًا له عن الإدانة الشديدة للهجوم الإرهابي الغادر من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية بطائرات مسيرة على قوة بحرينية ضمن قوات التحالف العربي كانت مرابطة في الحد الجنوبي في المملكة العربية السعودية.

 

وفي عمان، أدانت ‎وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية العمل الإرهابي الغاشم، الذي استهدف مواقع قوة الواجب البحرينية المشاركة في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل، على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية الشقيقة، والذي أسفر عن استشهاد ضابط وفرد من ‎قوة دفاع البحرين، وإصابة آخرين.

 

وأكدت الوزارة تضامن الأردن مع مملكة البحرين الشقيقة، ورفضها وإدانتها لهذا الفعل الإرهابي الجبان، معربةً عن تعازيها لحكومة وشعب مملكة البحرين الشقيقة، ولأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.


من جانبها، أعربت دولة الكويت عن إدانتها واستنكارهاللهجوم الغادر الذي تعرضت له قوة دفاع البحرين المرابطة على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية.

 

وشددت في بيان لوزارة الخارجية، على تضامن دولة الكويت الكامل مع البحرين جراء هذا العدوان الآثم من قبل بعض العناصر التابعة للحوثيين.

 

وأعربت عن خالص التعازي وصادق المواساة لقيادة وشعب البحرين وذوي الشهداء الأبطال داعية الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته وعظيم غفرانه وأن يتقبلهم مع الشهداء الأبرار وأن يمن على الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1