موعد إجازة المولد النبوي 2023

موعد إجازة المولد
موعد إجازة المولد النبوي 2023

نستعرض خلال السطور المقبلة موعد إجازة المولد النبوي 2023، وذلك وفق ما حدده مجلس الوزراء المصري، موعد إجازة المولد النبوي 2023، والتي يمنحها كل عام للموظفين في الجهاز الإداري للدولة، وموظفي القطاع العام والقطاع الخاص، وتحتسب بأجر مدفوع للعامل والموظف.


وقرر مجلس الوزراء المصري، منح الموظفون إجازة المولد النبوي الشريف، يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر، وبذلك تكون الاجازة تم ترحيلها من يوم الأربعاء 27 سبتمبر إلى يوم الخميس نهاية الأسبوع، وفقا لقرار الحكومة في هذا الشأن.

ما هو موعد إجازة المولد النبوي 2023؟



كان مجلس الوزراء، قد أصدر قرارا الفترة الماضية، بترحيل الاجازات الرسمية في الدولة، إلى نهاية الأسبوع، حتى يتمكن الموظفون من قضاء إجازة ممتعة مع أسرهم، فيحصلون على الاجازة في نهاية الأسبوع مع الاجازة الطبيعية في يوم الجمعة، وفي بعض الهيئات يحصلون على اجازة يوم السبت كذلك.


كما شددت وزارة العمل المصرية، على شركات القطاع الخاص، بمنح الموظفين والعاملين لديها، على اجازة المولد النبوي، وتكون بأجر كامل، علما بأنه يجوز لصاحب العمل، تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت الحاجة ويمنحه مقابل ذلك أجر يومين.


وحدد تاريخ المولد النبوي الهجري هذا العام، في الأربعاء 27 سبتمبر المقبل، الموافق 12 ربيع الأول 1445 هجريا، ويحتفل المسلمون في هذا اليوم من خلال شراء حلوى المولد، حيث تقوم المحلات بإعداد حلوى المولد بمختلف أشكالها وأنواعها، لكونها تعد من أبرز مظاهر الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1