أسعار النفط اليوم الاثنين 25 سبتمبر 2023

أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم الاثنين 25 سبتمبر 2023

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين 25 سبتمبر 2023 منتعشة بعد أول أسبوع سلبي لها منذ أربعة أسابيع.

 

 حيث أعاد التجار تركيزهم على احتمال تقلص الإمدادات في المستقبل وانخفض كلا العقدين الأسبوع الماضي بعد أن أثار موقف الاحتياطي الفيدرالي المتشدد مخاوف من تضرر النشاط الاقتصادي وبالتالي الطلب على النفط في أكبر مستهلك في العالم.

ومع ذلك، لا تزال الأسعار بالقرب من أعلى مستوياتها منذ نوفمبر من العام الماضي وسط توقعات بعجز واسع في إمدادات الخام في الربع الرابع في أعقاب تمديد المملكة العربية السعودية وروسيا تخفيضات الإمدادات الإضافية حتى نهاية العام.

 

وبحلول الساعة 02:00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة، ارتفع تداول العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 0.3% عند 90.34 دولارًا للبرميل، في حين ارتفع عقد برنت بنسبة 0.3% إلى 92.27 دولارًا.

 

يذكر إنه في الأسبوع الماضي، حظرت موسكو مؤقتا صادرات البنزين والديزل إلى معظم الدول من أجل تحقيق الاستقرار في السوق المحلية، مما أثار المخاوف من انخفاض إمدادات المنتجات وخاصة زيت التدفئة مع قرب حلول فصل الشتاء في نصف الكرة الشمالي.

 

وفي الولايات المتحدة، انخفض عدد منصات النفط العاملة بمقدار ثمانية إلى 507 الأسبوع الماضي، وهو أدنى مستوى لها منذ فبراير 2022، على الرغم من ارتفاع الأسعار، حسبما أظهر تقرير أسبوعي أصدرته بيكر هيوز يوم الجمعة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1