التفاصيل الكاملة للهجوم الإرهابي الغادر في شبوة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

كشفت مصادر محلية في شبوة، عن سقوط 4 شهداء من قوات دفاع شبوة، حيث وقع الهجوم في منطقة المصينعة بمديرية الصعيد، التي تنشط بها العناصر المتطرفة التابعة لتنظيم القاعدة.

 

وجاء الهجوم إثر تفجير عبوة ناسفة استهدفت سيارة إسعاف لقوات دفاع شبوة، ما أدى لمقتل أربعة جنود من اللواء الأول وإصابة ثلاثة آخرين.

 

وأكدت قوات دفاع شبوة في بيان معلى منصة «إكس»، أن "دماء الشهداء الأبطال وتضحياتهم لن تذهب هدرًا جراء هذا العمل الإرهابي، حتى يتم تطهير تراب محافظة شبوة من العناصر الإجرامية المتطرفة، والحفاظ على أمنها واستقرارها وسكينة أبنائها".

 

ويُعد ذلك أول هجوم لتنظيم القاعدة يستهدف القوات الأمنية والعسكرية في محافظة شبوة منذ أشهر.

 

‏نعت قوات دفاع شبوة، استشهاد أربعة من جنودها في هجوم إرهابي غادر بعبوة ناسفة بمنطقة المصينعة في مديرية الصعيد، وكشفت عن أسماء الشهداء كالأتي:‏ عبدالله سعيد صالح البريكي، أسعد احمد عبدالله صالح، صالح مهدي صالح الشقاع، سالم محمد احمد علي النسي.

 

‏وشددت في بيانها المقتضب، على أن هذه الجرائم الإرهابية الجبانة لا تزيد أبطال قوات دفاع شبوة إلا قوة وصلابة وإصرارًا على دحر فلول الإرهاب، وأن دماء الشهداء والتضحيات لن تذهب هدرًا، متعهدة بتطهير تراب محافظة شبوة من العناصر الإجرامية المتطرفة، والحفاظ على أمنها واستقرارها.