وضاح بن عطية يثمن الحراك الدولي للواء الزُبيدي في نيويورك

متن نيوز

أشاد وضاح بن عطية الكاتب الصحفي والمحلل السياسي، باللقاءات المكثفة التي عقدها اللواء عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وقال في تغريدة عبر موقع "إكس": "14 لقاء حتى الآن للسيد الرئيس عيدروس الزبيدي (علني) خلال ثلاث أيام من زيارته إلى أمريكا.. لقاء خاص مع فخامة فيوزا عثماني سادريو رئيسة جمهورية كوسوفو . لقاء خاص مع رئيسة الصليب الأحمر الدولي".

 

وأضاف: "لقاء خاص مع وزير خارجية جنوب السودان.لقاء مع وزير خارجية المملكة العربية السعودية. لقاء خاص بالسفير ستيفن هيكي مدير شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية البريطانية".

 

وتابع: "لقاء هام بممثلي دول الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا وفرنسا. لقاء مهم مع بدر البوسعيدي وزير خارجية سلطنة عمان. لقاء مع المبعوث الأمريكي إلى اليمن.لقاء خاص مع وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد. لقاء خاص مع وزير خارجية مملكة تونغا "

 

وواصل: "لقاء معالي أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط. لقاء مع وزير خارجية مملكة البحرين الدكتور عبداللطيف الزياني. لقاء خاص مع وزير خارجية الفلبين. لقاء مع وزير خارجية أمريكا".