فوائد أكل الزبادي يوميًا.. 7 منافع مذهلة والأخيرة تخص النساء

فوائد أكل الزبادي
فوائد أكل الزبادي يوميًا

تتنوع فوائد أكل الزبادي يوميًا، وهو من الوجبات الخفيفة التي يمكن الاعتماد عليها ضمن أكلات رجيم لإنقاص الوزن، كما يمكن إضافة نكهات عديدة وإضافات كثيرة لمضاعفة فوائد أكل الزبادي يوميًا، وهو ما نوضحه لكم في هذا التقرير عبر متن نيوز

 

فوائد أكل الزبادي يوميًا

تنبع فوائد أكل الزبادي يوميًا من كون الزبادي مصدر جيد للبروتينات والكالسيوم والفيتامينات والمعادن الأخرى، ويمكن أن يكون له العديد من الفوائد الصحية التي نوضحها لكم وفقا لتقرير منشور على موقع Health Line كالتالي:

 

تحسين صحة الجهاز الهضمي

يحتوي الزبادي على البروبيوتيك، وهي بكتيريا حية مفيدة تساعد على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، كما يساعد البروبيوتيك في تقليل الإمساك والانتفاخ وأعراض متلازمة القولون العصبي.

 

تعزيز صحة العظام

يحتوي الزبادي على الكالسيوم، وهو عنصر غذائي أساسي لصحة العظام، ويمكن أن يساعد الكالسيوم في منع هشاشة العظام، وهي حالة تؤدي إلى ضعف العظام وزيادة خطر الكسور.

 

تعزيز المناعة

يحتوي الزبادي على فيتامينات ومعادن ضرورية لجهاز المناعة الصحي، ولذلك فمن فوائد أكل الزبادي يوميًا، تقليل خطر الإصابة بالأمراض.

 

إنقاص الوزن

يمكن أن يساعد الزبادي في الشعور بالشبع، مما قد يساعد في تقليل تناول السعرات الحرارية وزيادة فقدان الوزن.

 

تحسين صحة القلب

يحتوي الزبادي على البروتين، وهو عنصر غذائي أساسي لصحة القلب، كما يمكن أن يساعد البروتين في خفض مستويات الكوليسترول الضار وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد.

 

فيما يلي بعض النصائح لتناول الزبادي بشكل صحي:

اختر الزبادي كامل الدسم أو قليل الدسم بدلًا من الزبادي الخالي من الدسم، وذلك في حال تناوله لتحيق فوائد متنوعة بخلاف فقدان الوزن.، حيث يحتوي الزبادي كامل الدسم على المزيد من الكالسيوم والبروتين أكثر من الزبادي الخالي من الدسم.

 

ويستحسن إضافة الفواكه أو المكسرات أو البذور إلى الزبادي لزيادة القيمة الغذائية، كما يفضل تجنب الزبادي المحلى بالسكر أو المضاف إليه النكهات الاصطناعية، وبشكل عام، يعد الزبادي إضافة صحية إلى النظام الغذائي اليومي، ويمكن أن يساعد تناول الزبادي يوميًا في الحصول على العديد من الفوائد الصحية للجسم وتحديدا الجهاز الهضمي.

فوائد أكل الزبادي يوميًا

 

فوائد الزبادي للمعدة والقولون

ومن ضمن فوائد أكل الزبادي يوميًا، فوائده المتحققة للمعدة والقولون، حيث يحتوي الزبادي على البروبيوتيك، وهي بكتيريا حية مفيدة تساعد على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، كما يقلل البروبيوتيك من الإمساك والانتفاخ وأعراض متلازمة القولون العصبي، وفيما يلي بعض فوائد الزبادي للمعدة والقولون:

 

  • تحسين الهضم من خلال مساعدة الجسم على هضم الطعام بشكل أكثر كفاءة.
  • تقليل الإمساك، حيث تعمل مادة البروبيوتيك على زيادة حركة الأمعاء وتقليل الإمساك.
  • تقليل الانتفاخ عن طريق تقليل إنتاج الغازات.
  • تحسين أعراض القولون العصبي، مثل آلام البطن والإسهال والإمساك.

 

فوائد الزبادي للنساء

ومن فوائد الزبادي للنساء تحديدا ما يحققه من منافع مذهلة في تعزيز صحة العظام وتعزيز المناعة بالإضافة إلى فوائد أخرى كالتالي:

 

تحسين صحة العظام

يحتوي الزبادي على الكالسيوم، وهو عنصر غذائي أساسي لصحة العظام، وهو ما تحتاج إليه النساء اللاتي تعانين من هشاشة العظام بنسبة أكبر من الرجال.

 

تعزيز المناعة

يحتوي الزبادي على فيتامينات ومعادن ضرورية لجهاز المناعة الصحي، ولذلك يقلل الزبادي من خطر الإصابة بالأمراض.

 

إنقاص الوزن

يمكن أن يساعد الزبادي في الشعور بالشبع، مما قد يساعد في تقليل تناول السعرات الحرارية وزيادة فقدان الوزن، ولذلك ينصح بإضافة ملعقة من عصير الليمون على الزبادي لإعلاء قيمته الغذائية في إنقاص الوزن.

 

تعزيز صحة الفم

يحتوي الزبادي على الكالسيوم والفوسفور، وهما عنصران غذائيان مهمان لصحة الأسنان، حيث يساعد الكالسيوم في الحفاظ على قوة الأسنان، ويمكن أن يساعد الفوسفور في منع تسوس الأسنان.

 

تعزيز صحة البشرة

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك، وهو حمض طبيعي يمكن أن يساعد في تنظيف البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، كما يمكن أن يساعد ذلك في تحسين مظهر البشرة وجعلها أكثر إشراقًا.