صحف مصر تبرز أهمية إنشاء المجلس الوطني للهيدروجين الأخضر

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تأكيد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي أن إنشاء المجلس الوطني للهيدروجين الأخضر يأتي في إطار جهود الدولة لتوطين تلك الصناعة الواعدة في البلاد.

 وسلطت الضوء على مباحثات وزير الخارجية المصري سامح شكري مع وزير الشؤون الخارجية والأوروبية الكرواتي جوردن جريلك رادمان، التي تناولت علاقات التعاون الثنائي، لا سيما في مجاليّ الأمن الغذائي وأمن الطاقة، وذلك على هامش أعمال الشق رفيع المستوى لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

 وواكبت صحف الأربعاء انطلاق أعمال الدورة (78) للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، لافتة الانتباه إلى تأكيد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أن العالم بحاجة الآن إلى العمل على مواجهة حالة الطوارئ المناخية المتفاقمة والصراعات المتصاعدة.

 وأفادت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 8 فلسطينيين في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، كما اقتحمت عددًا من منازل الفلسطينيين بمدينة نابلس وشرعت في أخذ قياسات لها في خُطوة تمهد لهَدمِها.

 وتناولت إعلان مُنظمة الأمم المتحدة أن ١٢٠٠ طفل توفوا جراء الحصبة وسوء التغذية الحاد في مخيمات للاجئين في السودان خلال خمسة أشهر، مُحَذّرَة من وفاة عشرات الآلاف الآخرين بحلول نهاية العام الجاري.

 ونشرت صحف القاهرة في متفرقات أخرى، نبأ مقتل 5 عسكريين وإصابة 20 وفقدان 11 آخرين، إثر هجمات لمُسَلّحين على بلدة ليري في مالي.