موعد عرض مسلسل المؤسس عثمان “Kuruluş Osman” الحلقة 131.. والقنوات الناقلة

مسلسل المؤسس عثمان
مسلسل المؤسس عثمان “Kuruluş Osman”

نستعرض خلال السطور المقبلة موعد عرض مسلسل المؤسس عثمان “Kuruluş Osman” الحلقة 131 الموسم الخامس على قناة الفجر الجزائرية.

 

حيث أن  العديد من عشاق المسلسلات التاريخية يبحثون عن موعد عرض مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 131، حيث يتطلع العديد من محبي الدراما التاريخية في الوطن العربي إلى معرفة متى ستُعرض الحلقة 131 من مسلسل المؤسس عثمان ومتى سيبدأ عرض الموسم الخامس من المسلسل بعدما انتهت الحلقة الأخيرة بالموسم الرابع يوم الأربعاء الموافق 14 يونيو بالحلقة 131.

ويعد المؤسس عثمان تكملة لأحداث مسلسل قيامة أرطغرل وقد تكونت سلسلة المسلسل من خمسة مواسم، بينما انتهى مسلسل أرطغرل بعد 150 حلقة عام 2019، وبدأ مسلسل المؤسس عثمان في تلك الفترة.


بدأ الموسم الرابع بشكل مثير وغير متوقع، حيث تعرضت شخصية عثمان لمحاولة اغتيال من قبل الأمير كانتاكوزانوس الذي سعى لقتل الإمبراطور البيزنطي لتحقيق مكاسبه الشخصية واستبداله، ولكن عثمان نجا بشكل مدهش وأنقذ الإمبراطور من المحاولة.


من ثم تطورت الأحداث بشكل مثير ومثير للاهتمام حتى دخلت السلطانة الأم، أسمهان، بقوة في السرد، لعبت دورًا بارزًا طوال الموسم الرابع، ونالت إعجاب المشاهدين بتجسيدها لشخصية سلطانة الدولة السلجوقية، التي تضع دولتها وابنها السلطان علاء الدين فوق كل شيء وتستعد للتضحية من أجل الحفاظ على عرشه.


في النصف الثاني من الموسم الرابع لمسلسل المؤسس عثمان كان هناك انضمامات جديدة، منها انضمام شخصية القائد نايمان المغولي إلى سيناريو المؤسس عثمان، حاول نايمان إقامة دولة مغولية على الأراضي التركية باستخدام ختم جنكيز خان وتعاون مع السلطانة الأم وحاكم بورصة قائد فالنس.

 

ومن المتوقع أن يظهر أعداء جدد لعثمان بن أرطغرل، كما ستظهر إمارات عديدة، هذه الإمارات التي يتزعمها أسياد كل قبيلة، بعضها سوف يقف إلى جانب عثمان، والبعض الآخر سوف يعاديه خوفا على إمارته، لذلك سوف تشتغل أحداث المسلسل في الجزء الخامس.


للأسف لم يتم الإعلان رسميًا حتى الآن عن موعد بدء الموسم الخامس من مسلسل المؤسس عثمان، ولكن من خلال متابعتنا لأحداث المؤسس عثمان، فإن الموسم الثاني والثالث والرابع قد انطلق في بداية شهر أكتوبر، وتحديدا في الأسبوع الأول من الشهر، وذلك في أول يوم أربعاء لشهر أكتوبر، ويُعرف أن صانعي المسلسل يعملون بجد في التحضيرات للموسم الجديد، بما في ذلك إعداد الأماكن والأزياء اللازمة، حيث سيكون الموسم القادم هو البداية الحقيقية لتأسيس الدولة العثمانية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1