الزُبيدي في الأمم المتحدة.. انتصار للقضية الجنوبية وضربة لإخوان اليمن (تقرير صوتي)

الزبيدي في الأمم
الزبيدي في الأمم المتحدة

تفاعل جنوبي كبير حول مشاركة اللواء عيدروس الزُبيدي باجتماعات الأمم المتحدة وسط تأكيدات بأن المشاركة تاريخية باعتبار أن قضية الجنوب ستكون حاضرة على طاولة الأمم المتحدة وهو الحدث دولي ينتظره الكثير من دول العالم.

وتأتي زيارة الزُبيدي لنيويورك تتويجًا لجولاته الخارجية والتي بدأت في مارس 2019 عندما زار روسيا لتقديم رؤية المجلس الانتقالي الجنوبي لحل الأزمات في اليمن والمنطقة.

كما زار في نفس التاريخ بريطانيا حيث التقى دبلوماسيين ورؤساء مجموعات مستقلة وأعلن استعداد الانتقالي الجنوبي لتأمين عمل المنظمات ودعمها فيما كرر زياراته للندن وموسكو خلال عام 2023 الجاري وتوجها بزيارة نيويورك في سبتمبر الجاري.

وتحمل زيارة اللواء عيدروس الزُبيدي لأمريكا أهمية بالغة ودلالات سياسية كبيرة لا سيما بهذا التوقيت كما أن مشاركته بأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة تعد أول مشاركة لقائد جنوبي بتاريخ الجنوب منذ ما بعد حرب صيف1994م.

وتؤكد مشاركة اللواء الزُبيدي بالأمم المتحدة أن الجنوب طرف أساسي في معادلة الاستقرار والحل السياسي الشامل العادل للقضية الجنوبية.

ويمتلك الشعب الجنوبي قضية عادلة وهدف مصيري ولديه قوات مُسلحة ومنظمة تمتلك القدرة على الدفاع عن شعبها ومكتسباته وسيادة أرضه وحفظ مصالحه ومصالح الأشقاء والأصدقاء.

كما أن استعادة الجنوبيين لأرضهم خيار شعبي مدعوم بإرادة شعبية وطنية ما يعني أن هناك جبهة صامدة تتصدى لإرهاب قوى الاحتلال والتطرف التي تريد السطو على الجنوب سواء أرضه أو هويته أو ثرواته.

زيارة الزُبيدي لأمريكا ستصعد قضية الجنوب إلى الآفق الدولي كما أنها انتصار لإرادة الشعب الجنوبي وضربة لإخوان اليمن.