موعد صرف زيادة المرتبات والمعاشات

موعد صرف زيادة المرتبات
موعد صرف زيادة المرتبات والمعاشات

ما هو موعد تطبيق زيادة المرتبات والمعاشات الجديدة؟.. سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

حيث قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية سيتم تطبيق صرف زيادة المرتبات والمعاشات الجديدة خلال شهر أكتوبر، وذلك بعد عرض قانون الزيادة على مجلس النواب فور انعقاده والموافقة عليه.

وأصدرت وزارة المالية في بيان  الأحد، أن حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة التي وجَّه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، تبلغ تكلفتها التقديرية سنويًا حوالي 60 مليار جنيه ليشهد العامان الأخيران أربع زيادات للأجور والمعاشات منذ أبريل 2022، بما يعكس حرص القيادة السياسية على تخفيف الأعباء عن المواطنين بقدر المستطاع.

 

ما هو موعد صرف زيادة المرتبات والمعاشات؟

 


وأوضح وزير المالية، في بيان، أنه سيتم تطبيق الزيادات الجديدة للمرتبات والمعاشات التي أقرها الرئيس السيسي، اعتبارًا من أول أكتوبر المقبل.

 

وقال معيط إن زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، ستصبح 600 جنيه، بدلًا من 300 جنيه شهريًا، لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة، بمختلف المستويات الوظيفية بدءًا من الدرجة السادسة حتى الدرجتين العالية والممتازة، حيث يستفيد منها 4.5 مليون موظف بتكلفة سنوية تبلغ نحو 16.4 مليار جنيه.

 

وأضاف الوزير أن العاملين بالهيئات العامة الاقتصادية وعددهم نحو 336.4 ألف موظف يستفيدون من هذه الزيادة أيضًا بتكلفة سنوية تصل لنحو 1.2 مليار جنيه وتتحمل كل هيئة اقتصادية هذه الزيادة من مواردها الذاتية.


وكانت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية قد كشفت في وقت سابق عن موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2023، حيث من المقرر أن يتم صرف معاشات أكتوبر في يوم 1 من الشهر نفسه من خلال ماكينات الصراف الآلي.

أماكن صرف معاشات شهر أكتوبر 2023
 

  • - منافذ البريد المصري.
  • - البنوك التجارية.
  • - فروع بنك ناصر الاجتماعي.
  • - بنوك القرى.
  • - منافذ شركة فوري وكارت ميزة.
  • - ماكينات الصراف الآلي للبنوك «ATM».
  • - المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة لصاحب المعاش.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1