صحف مصر تبرز مباحثات السيسي ووزيرة الخارجية الفرنسية

السيسي
السيسي

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم المباحثات التي أجراها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، وتناولت تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة مستجدات القضية الفلسطينية وسُبل إحياء عملية السلام، والجهود الجارية لتسوية الأزمات في عدد من دول المنطقة وخاصة في السودان وليبيا، إلى جانب الأوضاع في منطقة الساحل.

 وأشارت إلى الرسالة الخطية التي تسلمها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي من رئيس غينيا الاستوائية تيودورو أوبيانغ، تضمنت تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات.

 وعرجت صحف الجمعة على الاتصال الهاتفي الذي تلقاه وزير الخارجية المصري سامح شكري من نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، وتم خلاله بحث سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى مناقشة عددًا من القضايا الإقليمية الهامة، وعلى رأسها الأزمة السودانية والوضع في ليبيا.

 ورصدت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرةً إلى اقتحام عشرات المستوطنين اليهود باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

 وأنبأت صحف القاهرة عن تواصل عمليات الإغاثة والبحث عن المفقودين بعد الإعصار المدمر الذي ضرب شرق ليبيا ودمر أحياء بكاملها، وسط توقعات بارتفاع عدد الضحايا إلى 20 ألف قتيل.