بعد حادث قرش دهب.. كيف تتعامل مع رعب المفترسات البحرية؟

قرش دهب
قرش دهب

هجوم قرش دهب.. جاء هجوم قرش دهب بعد أشهر قليلة من ابتلاع قرش أيضا لسائح بالغردقة، والذي أثار معه جدلًا واسعًا حول وجود القروش في تلك المنطقة، وأصبح المصطافين عرضة لـ هجوم قرش دهب وأصبح حياتهم في خطر شديد.

 

تفاصيل هجوم قرش دهب.. بدأت قصة قرش دهب، عندما سمع المصطافين في تلك المنطقة السياحية العالمية، أصوات سيدة تصرخ بأعلى صوتها، وهو ما جعلهم يتجهون نحوها، قبل أن يتراجعوا بمجرد اكتشافهم أن صراخها يعود إلى هجوم قرش عليها وإصابتها في ذراعها، قبل أن تخرج من المياه وتذهب إلى المشتشفى الذي قام ببتر ذراعها بالكامل.

وحاول قرش دهب التفاظ السيدة التي تسبح في مياه الغردقة، إلا أنه لم يتمكن سوى من بتر ذراعها اليسرى مبالكامل من الكتف وحتى النهاية، مما أدى إلى نقلها إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي.

 

وبسبب قرش دهب، وقيامه ببتر ذراع سيدة، أصدرت الحكومة المصرية قرارًا عاجلًا، من أجل تدارك هذا الحادث الأليم، إذا قررت وزيرة البيئة الدكتورة باسمين فؤاد، مساء الأربعاء، إغلاق أحد شواطئ مدينة دهب، بجنوب شبه جزيرة سيناء، وذلك على خلفية تعرض سيدة لبتر ذراعها بسبب قرش دهب.


ووجهت وزيرة البيئة على الفور فريق عمل المحميات الطبيعية بجنوب سيناء بتشكيل لجنه عاجلة لتقييم الموقف والوقوف على أسباب هجوم سمكة القرش وتمشيط الشاطئ.

 

وذكرت الوزارة في بيان صادر عنها، أنه قد ورد بلاغ في وقت سابق إلى غرفة العمليات بالوزارة يفيد بوقوع حادث هجوم سمكة قرش على إحدى المصطفات.


وفي هذا الإطار، كشفت مستشفى دهب عن تفاصيل جديدة عن حادث قرش دهب، حيث ذكرت أن الحادث عبارة عن ادعاء هجوم سمكة قرش أثناء السباحة على شاطئ دهب بمنطقة لاجونا.

 

وتدعى السيدة التي بتر ذراعها من قبل قرش دهب،، زينب أحمد محمد، 34 سنة من الإسكندرية، ظهرت فيديو بث مباشر تقول إنها تعرضت لهجوم من سمكة قرش، وأن أمن الفندق أجرى لها الإسعافات.

 

كيف تنجو من قرش دهب؟

 

  • لا تُصب بالذعر
    لا تتظاهر بالموت
    قاتل حتى النهاية
    أسرع إلى الشاطئ
    تجنب السباحة مساءً
    تجنب ارتداء الاكسسوارات اللامعة حتى لا تتعرض لهجوم من قرش دهب.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1