شركات وعقارات وحسابات.. تقرير يكشف حجم ثروة محمد صلاح "الهائلة" ومصادر دخله "المتعددة"

متن نيوز

كشف تقرير بريطاني حديث عن جزء بسيط من ثروة النجم المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، والذي ارتبط اسمه مؤخرا بالانتقال إلى نادي الاتحاد السعودي.

وبات محمد صلاح البالغ 31 عاما، أحد أعظم نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز على الإطلاق، منذ عودته إلى البريمرليج من بوابة ليفربول في صيف 2017، قادما من روما الإيطالي.

وحطم الملك المصري الكثير من الأرقام القياسية في نادي ليفربول وكذلك الدوري الإنجليزي، حتى أصبح أحد أساطير نادي ليفربول العريق على مدار تاريخه.

وتمكن محمد صلاح من التربع على عرش صدارة الهدافين التاريخيين لنادي ليفربول في البريميرليج، مسجلا 139 هدفا، والعدد مرشح للزيادة بالطبع مع قادم المباريات.

ويحتل صلاح المرتبة الخامسة في قائمة هدافي ليفربول عبر التاريخ بشكل عام برصيد 187 هدفا، متفوقا على الأسطورة الإنجليزي ستفين جيرارد.

وبعيدًا عن الأرقام القياسية والتاريخ الكروي الذي كتبه محمد صلاح، يمتلك النجم المصري عدد من الحسابات البنكية في أكثر من بلد، تكشف عن حجم ثروته.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "ليفربول وورد" البريطانية، يمتلك محمد صلاح حسابا في أحد البنوك البريطانية، يقدر المبلغ الموجود فيه بنحو 20 مليونا و182 ألف جنيه إسترليني.

وأكدت الصحيفة أن هذا المبلغ يتواجد في حساب بتكي واحد فقط، حيث يمتلك النجم المصري العديد من الحسابات الأخرى.

وأفادت الصحيفة، أن محمد صلاح لا يحتاج إلى الانتقال صوب الاتحاد السعودي من أجل الحصول على أموال، لأنه لا ينظر لهذا الجانب في الوقت الحالي.


كم تبلغ ثروة محمد صلاح؟


وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية، قبل عامين من الآن وتحديدًا في عام 2021،  أن ثروة محمد صلاح كانت تقدر بنحو 75 مليون جنيه إسترليني (87 مليون يورو).

لكن في الوقت الحالي، لم يكشف أي مصدر رسمي عن تفاصيل ثروة النجم المصري الحالية بشكل عام.

وكان محمد صلاح جدد عقده مع ليفربول خلال العام الماضي براتب أسبوعي يقدر بـ350 ألف جنيه إسترليني، والذي يُعد الأكبر في تاريخ النادي على مر العصور.


مصادر ثروة محمد صلاح


يمتلك محمد صلاح العديد من المصادر التي يجني من خلالها الأموال بخلاف اللعب مع ليفربول.

ويرتبط النجم المصري بالعديد من عقود الرعاية، مع شركات "أديداس" الألمانية للمنتجات الرياضية، وشركة المشروبات الغازية العالمية "بيبسي"، وشركة الاتصالات العالمية "فودافون"، وشركة النقل الأمريكية "أوبر"، وشركة الإلكترونيات "أوبو" التي تنتج الهواتف النقالة.

كما يمتلك محمد صلاح ملايين المتابعين عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" و"إكس" (تويتر سابقا) و"فيسبوك".

ونتيجة لهذا العدد الكبير من المتابعين لقائد منتخب مصر على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن أي منشور له يحصل مقابله على أموال طائلة من الشركات المالكة لهذه المواقع.


ممتلكات محمد صلاح


ويحقق محمد صلاح أيضا أرباحا أخرى من عالم الاستثمار العقاري من خلال شركتين، الأولى "MOS Real Estate" للعقارات، والثانية "lettings business Trinity Kensington" للإيجارات، والتي تقدر أصولها بـ9 ملايين جنيه إسترليني، ربعها تقريبًا في الممتلكات.

كما ضخ محمد أكثر من 5 ملايين دولار، في صناعة الطوب والأسمنت وأدوات البناء في استثمار منفصل.

ويمتلك محمد صلاح أسطولا من السيارات بين الأسرع والأشهر في العالم، حيث ظهر بعدة سيارات مختلفة خلال الذهاب لتدريبات ليفربول.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1