الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

انخفاض طفيف في أسعار النفط وخام برنت يتجاوز 90 دولار للبرميل

النفط
النفط

انخفاض طفيف في أسعار النفط وخام برنت يتجاوز 90 دولار للبرميلسجلت أسعار النفط اليوم الثلاثاء 90.88 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 87.62 دولار للبرميل.

وأكد وزير الخارجية والمغتربين السورى فيصل المقداد، أن خسائر قطاعى النفط والغاز بسوريا بلغت 115 مليار دولار، مشددًا على أن الدول الغربية هى سبب الأزمة الاقتصادية التى تمر بها سوريا ومعاناة شعبها.

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن ذلك جاء في كلمة وزير الخارجية السورى خلال الحفل الذي أقامته السفارة الصينية بدمشق بمناسبة الذكرى الـ 74 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية،وأشار المقداد، في كلمته، إلى أن تاريخ العلاقات السورية الصينية يسير دائمًا نحو الأمام، مؤكدًا دعم سوريا التام للصين ووحدة أرضها وشعبها، إضافة إلى المبادرات التي أطلقتها في تحقيق التنمية والسلم والحضارة العالمية، ولا سيما مبادرة الحزام والطريق.

وأشار المقداد، في كلمته، إلى أن تاريخ العلاقات السورية الصينية يسير دائمًا نحو الأمام، مؤكدًا دعم سوريا التام للصين ووحدة أرضها وشعبها، إضافة إلى المبادرات التي أطلقتها في تحقيق التنمية والسلم والحضارة العالمية، ولا سيما مبادرة الحزام والطريق.