أطعمة لتقوية أسنان طفلك.. الجبن والبيض من أجل صحته

أطعمة لتقوية أسنان
أطعمة لتقوية أسنان طفلك

أطعمة لتقوية أسنان طفلك.. تقي العناية بالأسنان من التسوس، ولا يتوقف الامر عند هذا الحد، إذ يمكن أن يمنح النظام الغذائي الصحي الطفل أسنانًا قويةً.

أطعمة لتقوية أسنان طفلك

أطعمة لتقوية أسنان طفلك.. ونذكر في التالى أهم الأطعمة التي يُوصى بإدراجها في النظام الغذائي للطفل لتقوية أسنان الاطفال على النحو التالي:

الجبن، يشتهر الجبن بمحتواه من الكالسيوم الذي يساعد على تقوية الأسنان والعظام، ويعد مصدرًا جيدًا لبكتيريا البروبيوتيك، وهي بكتيريا مفيدة تساعد على تعزيز صحة الفم.

الجزر، يساعد محتوى الألياف في الجزر النيء على نمو البكتيريا الصحية في الفم، والتي تساعد على تقوية أسنان الطفل.

اللحم، ويساعد تناول قطع اللحم التي تحتوي على الأوتار والغضاريف والعظام اللينة على تقوية أسنان الطفل؛ لأنها مصدر جيد للبروتين الذي يساعد على بناء الكولاجين، والذي يعد مادة داعمة للثة. 

وتشمل هذه اللحوم أرجل الدجاج، ونخاع العظام واللحوم.

أطعمة لتقوية أسنان طفلك

البيض، حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ك، والذي يساعد على تقوية أسنان طفلك، ويوفر البيض أيضًا العناصر الغذائية المهمة لصحة الأسنان مثل الكالسيوم.

الزبادي، والزبادي مصدر جيد للفوسفور الذي يحمي مينا الأسنان، يحتوي الزبادي أيضًا على بكتيريا بروبيوتيك طبيعية تمنع تراكم البلاك والتهاب اللثة.

التفاح، ويساعد محتوى التفاح من فيتامين "ج" على تعزيز صحة اللثة، وحمايتها من النزيف، كما يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد على زيادة كثافة المعادن في العظام والأسنان.

المكسرات والبذور، التى تحتوي على دهون طبيعية تغلف الأسنان، وتساعد على الوقاية من البكتيريا، وتقوية طبقة المينا، ما يجعل الأسنان أكثر مقاومة للتسوس، وتحتوي بذور دوار الشمس أيضًا على حمض الفوليك الذي يقلل من التهاب اللثة.

 طرق تقوية الأسنان المخلخلة 

إذا كان السن مخلخلا فيمكن أن تساعد النصائح التالية في تقويته:

تناول أطعمة غنية بالكالسيوم وفيتامين "د".

غسل الأسنان بالفرشاة مرتين يوميًا باستخدام فرشاة ناعمة ومعجون غني بالفلورايد مع مراعاة عدم الضغط على الأسنان المخلخلة وتنظيفها برفق.

استخدام غسول الفم لمنع نمو البكتيريا خاصةً أن اللثة ينكشف جزءًا منها في السن المخلخل، ما قد يجعلها أكثر عرضة للعدوى.

الغرغرة بالماء المالح لتطهير الفم وتقليل فرص العدوى.