"يورو سبورت" تفجر مفاجأة بشأن " بوغبا".. ماذا كشفت محكمة مكافحة المنشطات الإيطالية؟

بوغبا
بوغبا

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، الاثنين، إيقاف متوسط ميدان الفريق، الفرنسي بول بوغبا، بشكل مؤقت، بعد ثبوت تعاطيه مادة محظورة.

 

وفقًا لموقع "يورو سبورت"، كشفت محكمة مكافحة المنشطات الإيطالية أن نتيجة اختبار اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا جاءت إيجابية لهرمون "التستوستيرون"، بعد فوز فريق "السيدة العجوز" على نادي أودينيزي بثلاثية، في الجولة الأولى من الدوري الإيطالي.


وأصدر يوفنتوس بيانًا، قال فيه: "يعلن النادي أن بوغبا تلقى اليوم أمر إيقاف احتياطي من المحكمة الوطنية لمكافحة المنشطات، بعد نتائج الاختبارات التي أجريت في 20 أغسطس 2023".

 

وتابع: "يحتفظ النادي بالحق في النظر في الخطوات الإجرائية التالية".

 

وكان بول بوغبا قد شارك مع فريق "السيدة العجوز" في مباراتين فقط، خلال منافسات الموسم الجاري 2024/2023.

بوغبا

 

بول لابيل بوغبا  من مواليد 15 مارس 1993 والمعروف بـ بول بوغبا. هو لاعب كرة قدم فرنسي يلعب في مركز الوسط مع نادي يوفنتوس ومنتخب فرنسا. يلعب بشكل أساسي كلاعب خط وسط، ولكن يمكن اللعب أيضًا كلاعب خط وسط مهاجم ولاعب خط وسط دفاعي وصانع ألعاب.

 

وُلد بوغبا في أجني سور، وانضم إلى فريق شباب نادي لوهافر في الدوري الفرنسي في عام 2007، قبل أن ينتقل إلى مانشستر يونايتد بعدها بعامين، ليبدأ مسيرته الكروية مع مانشستر يونايتد. أقنعته مشاركته المحدودة بالرحيل والانضمام إلى يوفنتوس الإيطالي في صفقة انتقال مجانية في عام 2012، حيث ساعد النادي على الفوز بأربعة ألقاب متتالية في الدوري الإيطالي، بالإضافة إلى لقبين في كأس إيطاليا ولقبين في كأس السوبر الإيطالي. خلال الفترة التي قضاها في إيطاليا، أثبت بوغبا نفسه كواحد من أكثر اللاعبين الشباب الواعدين في العالم وحصل على جائزة الفتى الذهبي في عام 2013، وتلتها جائزة برافو في عام 2014. في عام 2016، تم اختيار بوغبا في فريق اليويفا لعام 2015، وكذلك فيفبرو 2015، بعد مساعدته يوفنتوس في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2015 لأول مرة منذ 12 سنة.

 

أدى أداء بوغبا في يوفنتوس إلى عودته إلى مانشستر يونايتد في عام 2016 كأغلى صفقة انتقال لاعب في التاريخ آنذاك، حيث بلغت قيمة الصفقة 105 ملايين يورو (89.3 مليون جنيه إسترليني). وهذه المبلغ لا يزال أعلى مبلغ يدفع نادي إنجليزي على لاعب واحد في سوق الانتقالات. في موسم عودته الأول، فاز كأس الرابطة والدوري الأوروبي. وفي موسم 2018–19، اُختير في فريق العام من اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين.

 

على الصعيد الدولي، قاد بوغبا فرنسا للفوز بكأس العالم تحت 20 سنة 2013 وحصل على جائزة أفضل لاعب عن أدائه خلال البطولة. شارك لأول مرة مع الفريق الأول بعد عام من ذلك وظهر بشكل بارز في كأس العالم 2014، حيث حصل على جائزة أفضل لاعب شاب عن أدائه. مثّل لاحقًا منتخب بلاده في بطولة أمم أوروبا 2016 على أرضه، واحتل المركز الثاني. وساهم في تتويج فرنسا ب‍كأس العالم 2018 وسجَّل في المباراة النهائية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1