رسميًا.. إقالة هانز فليك من تدريب منتخب ألمانيا بسبب النتائج الكارثية

هانز فليك
هانز فليك

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، منذ قليل، إقالة المدرب هانز فليك المدير الفني لمنتخب ألمانيا الأول بشكل رسمي من منصبه، بسبب النتائج الكارثية.

وتعرض منتخب ألمانيا لخسارة تاريخية مساء أمس السبت، أمام اليابان، بأربعة أهداف لواحد، في اللقاء الودي الذي جمع بينهما على الأراضي الألمانية.

وجاءت إقالة هانز فليك قبل عام واحد من انطلاق منافسات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، في شهر يونيو من العام المقبل 2024، والتي تستضيفها الأراضي الألمانية.

وقال الاتحاد الألماني في بيان رسمي، إنه تمت إقالة هانز فليك من منصبه، بعد فسخ العقد بالتراضي بين الطرفين، في ظل النتائج السيئة التي يحققها المنتخب في الفترة الأخيرة.

وغادر المنتخب الألماني، كأس العالم 2022 من دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي في تاريخه بعد نسخة روسيا 2018، في ظل تولي هانز فليك الإدارة الفنية لأبطال العالم 4 مرات.

وتولى هانز فليك تدريب منتخب ألمانيا في يوليو من عام 2021، حيث فشل في قيادته، نحو أي نجاح بخسارة لقب المونديال، بالإضافة لدوري الأمم الأوروبية بالخروج من دور المجموعات.

ولم يحقق المنتخب الألماني في أخر عام منذ مونديال قطر، سوى انتصار وحيد على كوستاريكا، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بنتيجة (4-2).

وقاد هانز فليك، منتخب ألمانيا في 25 مباراة منذ توليه المهمة، حيث حقق الفريق الانتصار في 12 مباراة، وتعادل الفريق في 7 مباريات، بينما تعرض المنتخب الألماني للهزيمة في 6 مواجهات.

وأشارت تقارير إلى أن جوليان ناجلسمان مدرب بايرن ميونخ السابق، هو المرشح الأوفر حظًا لقيادة تدريب منتخب ألمانيا، خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يتولى رودي فولر وهانس وولف وساندرو فاجنر مهمة تدريب المنتخب الألماني لمرة واحدة في المباراة الودية القادمة ضد فرنسا.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1