بلغ وزنها 390.6 قيراط.. أدق المعلومات حول ماسة نادرة تم العثور عليها في روسيا

تفاصيل العثور على
تفاصيل العثور على ماسة في رورسيا

نستعرض خلال السطور المقبلة تفاصيل العثور على ماسة في روسيا، بعدما تمكنت إحدى الشركات في روسيا، من استخراج قطعة نادرة من الماس.

 

حيث تم العثور على آخر شبيه لها قبل 10 سنوات على الأقل، وقد بلغ وزنها 390.6 قيراط، حسب ما نقلت قناة روسيا اليوم، عن بيان للشركة المكتشفة.

وأكدت شركة "الروسا" أنها عثرت على الماسة النادرة داخل منجم مايات للألماس، والذي يقع  في منطقة أنابار في ياقوتيا، حيث كشفت عن تفاصيل لونها ووزنها.


ولفتت إلى أنها عثرت على ماسة من تلك النوع في عام 2013 وبعدها ومع استمرار البحث لم يتم التوصل لشبيه مثلها في روسيا إلا هذا العام، مبينة أن الألماسة، كرستالة ذات لون فاتح، وتتميز بهالة صفراء بنية.

 

شركة الروسا، بينت أن الألماسة المعثور عليها مزيج فريد من نوعه اليوم على كل المستويات سواء الشكل أو الكتلة أو اللون.

 

وأكدت أنها عثرت على ماسة نادرة أخرى، لكنها ليست بلون محدد، وقد بلغ وزنها 37.7 قيراط، وتتميز بشكلها الثماني الكلاسيكي، مشيرة إلى أنه جرى إرسال الماستين إلى معامل في روسيا بهدف تقييم خصائصهما المورفولوجية، حسبما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط.


وفي هذا الصدد قال المدير العام لشركة بافيل مارينيتشيف في روسيا، إن العثور على الماسة الكبيرة أفضل ختام للعمل والبحث في موسم 2023، مردفا: "إنه حدث تاريخي، وغير مسبوق في تاريخ روسيا أن يتم العثور على تلك الماسة الفريدة من نوعها".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1