مصروفات جامعة سيناء لطلاب الثانوية العامة 2023.. والمنح المقدمة

مصروفات جامعة سيناء
مصروفات جامعة سيناء لطلاب الثانوية العامة 2023

نستعرض خلال السطور المقبلة مصروفات جامعة سيناء لطلاب الثانوية العامة 2023.

 

حيث أعلنت جامعة سيناء عن توفير خصم خاص لطلبة الثانوية العامة 2023، الراغبين في الالتحاق بكليات الجامعة، حيث يستمر الخصم طوال سنوات الدراسة بالجامعة، ويطبق الخصم على كليات الهندسة وإدارة الأعمال وكلية الهندسة بجامعة سيناء.


وذكرت جامعة سيناء، أن المصروفات السنوية بكلية الهندسة بلغت بعد الخصم بفرع العريش وفرع القنطرة، نحو 38.400 جنيه، بينما أصبحت مصروفات الدراسة في كلية إدارة الأعمال، وكلية الإعلام نحو، 29.000 جنيه.


وجاء الحد الأدنى لتقديم طلاب الثانوية العامة الحكومية بكلية الصيدلة فرعي العريش والقنطرة، 70%، بينما الحد الأدنى للتقديم في كلية طب الأسنان فرعي العريش والقنطرة نحو 74%، والحد الأدنى لكلية الهندسة فرعي العريش والقنطرة من 65%، بينما بلغ الحد الأدنى للقبول لكلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب الآلي فرعي العريش والقنطرة من 60%.

 

وبلغ الحد الأدنى لكلية العلاج الطبيعي فرع القنطرة من 73%، بينما جاء الحد الأدنى لكلية إدارة الأعمال فرع القنطرة من 55%، وكلية إعلام إنجليزي فرع القنطرة 55%.


وكشفت جامعة سيناء عن حزمة من المنح لطلاب الثانوية العامة المتفوقين، وتشمل 15% للأشقاء، ومنح لأبناء الشهداء من القوات المسلحة والشرطة المصرية بنسبة 25%، ومنحة للطلاب ذوي الهمم بنسبة 25%، ومنح تخصصية لأبناء محافظات شمال، وجنوب سيناء والإسماعيلية ومدينة القنطرة شرق حسب الكلية بنسبة تصل إلي 50%، بالإضافة إلى منح لأبناء أعضاء هيئة التدريس على مستوى الجامعات المراكز البحثية.

 

يذكر أن جامعة سيناء عقدت شراكات وتوأمة أجنبية مع جامعة كوين مارجريت وجامعة إدنبرة نابير لمنح شهادات مزدوجة للخريجين، إذ أنه بموجب هذا البروتوكول تمنح الجامعتين جميع درجاتهم العلمية للطلاب في مصر، بالإضافة إلى إتاحة تدريس مناهجهم.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1