خلال تصريحات شبكة RMC سبورت.. ناصر الخليفي يخرج عن صمته بشأن إمكانية تواجد فريق سعودي بدوري أبطال أوروبا

ناصر الخليفي
ناصر الخليفي

ناصر الخليفي..  علق ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، على إمكانية تواجد فريق سعودي في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل أو في السنوات  المقبلة.

 

وكشفت تقارير صحفية وإعلامية عزم الاتحاد السعودي تقديم عرض إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" من أجل مشاركة بطلها في بطولة دوري الأبطال.

وقال ناصر الخليفي في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الفرنسية: تواجد فريق من خارج أوروبا في دوري الأبطال أمر غير وارد الحدوث في الفترة الحالية.

 

وواصل: "صحيح أننا لا نعرف ماذا يمكن أن يحدث في السنوات المقبلة، فقد تتغير الأشياء وتتبدل، لكن في هذه الفترة فكرة مشاركة فريق سعودي في دوري الأبطال غير موجودة".

 

وتابع: "في حال أقيمت بطولة جديدة أو كأس سوبر أو غيره يمكن حينها حدوث ذلك فلم لا؟، لكن هذا الوقت استبعاد الفكرة هو الواقع".


وقال الخليفي خلال تصريحات شبكة RMC سبورت: لا أعتقد أن هناك فريقا سيشارك في دوري أبطال أوروبا من خارج القارة العجوز.

 

أضاف رئيس رابطة الأندية الأوروبية: لا أعرف ماذا سيحدث في غضون السنوات المقبلة، لكن اليوم لا أعتقد أن الفكرة ستنفذ.

 

وتابع: اللعب في بطولة أوروبية، إذا لم تكن أوروبيًا، فالكل يعرف أنها لن تكون خطوة مفضلة»، وعن استحداث بطولة جديدة، واصل رئيس بي أس جي: «إذا كان هناك كأس السوبر، أو شيء من هذا القبيل، لما لا؟.

 

وخلال الأيام الماضية، كانت صحيفة كوريري ديلو سبورت الإيطالية، قد قالت إن هناك توجه لإشراك بطل الدوري السعودي في دوري أبطال أوروبا 2025، خاصة مع الصفقات المدوية التي أبرمتها فرق السعودية باستقطاب عدد كبير من نجوم أوروبا في الميركاتو الصيفي الحالي.

 

يذكر أن ألكسندر شيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي يويفا، استنكر، في وقت سابق، سياسة الأندية السعودية في سوق الانتقالات، رافضا مبدأ مشاركتها في دوري أبطال أوروبا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1