لتخطي المشكلة.. خطوات الدخول على منصة مصر الرقمية

مصر الرقمية
مصر الرقمية

تعرضت منصة مصر الرقمية  لعطل فني منذ حوالي أسبوع، أثناء قيام المواطنين بالتسجيل على المنصة للاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها للمواطنين.

 


ويواجة الأفراد تلك الفترة مشكلة الدخول على منصة مصر الرقمية، ولتخطي تلك المشكلة يجب اتباع عدة خطوات وهي:

 

  • - قفل جميع صفحات الإنترنت المفتوحة على المتصفح Firefox أو Chrome أو Safari.
  • - فتح صفحة جديدة على المتصفح المستخدم.
  • - الدخول علي الرابط الآتي والتأكد من كتابته بطريفة صحيحة.
  • - تسجيل الدخول على منصة مصر الرقمية.
  • - في حالة عدم الدخول بعد القيام بالخطوات التالية، فيجب إعادة المحاولة من خلال المتصفح الخفي incognito mode، أو إعادة المحاولة على متصفح آخر.
  • -وفي حالات خاصة يجب مسح الملفات المؤقتة من قائمة الإعدادات الخاصة بالمتصفح «محو بيانات المتصفح - clear browsing data.


يذكر ان  منصة مصر الرقمية موقع وتطبيق إلكتروني على الهاتف المحمول، ليسهل على المواطنين الحصول على بعض الخدمات الإلكترونية، من خلال إنشاء حساب على منصة مصر الرقمية.

 

وتقدم المنصة خدمات أخرى للمواطنين، وتساعد في معرفة رسوم أي خدمة غير مجانية عن طريق الضغط على الشروط والأحكام الموجودة في بداية كل خدمة على الموقع، وتختلف من خدمة إلى أخرى.

 

وتساعد المواطنين في الحصول على الخدمات منها  البحث عن الخدمة من خلال استخدام خاصية البحث الموجودة على اليسار أعلى الموقع والحصول على الخدمة من خلال استخدام دليل الخدمات والتصفّح حسب الفئة.

 

يذكر أن وزارة التموين توفر 6 خدمات خاصة بالبطاقة التموينية للمواطنين، على منصة مصر الرقمية، بشكل مجاني على مدار 24 ساعة منها استخراج بدل لبطاقة التموين التالفة أو المفقودة وتفعيل البطاقة، واستلام الرقم السري وضم أفراد من الأسرة على البطاقة وخدمة الفصل الاجتماعي وخدمة النقل من محافظة لأخرى والاستعلام عن صرف المقررات والخبز.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1