صحف مصر تسلط الضوء على حديث السيسي بشأن الزيادة السكانية

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح أعمال المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، أن الزيادة السكانية من أخطر القضايا التي تواجه العديد من دول العالم، مشددًا على أن الاستقرار والأمن من أهم عناصر تطوير وتنمية الدولة.

 وأشارت إلى تأكيد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، خلال مشاركته في الجلسة العامة لقمة إفريقيا للمناخ بكينيا، أن بلاده وصلت لنحو 20% من إنتاج الطاقة من المصادر المُتجددة، لافتًا الانتباه إلى أن التوسع بالطاقة النظيفة في قلب النموذج التنموي الجديد لإفريقيا.

 وواكبت صحف الأربعاء تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة استشهاد فلسطيني وإصابة آخر بجروح خطيرة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم بالضفة الغربية.

 ولفتت الانتباه إلى مباحثات الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لازاريني، التي تناولت أوضاع اللاجئين الفلسطينيين، والتحديات التي تواجهها الوكالة على الصعيد المالي.

 وسلطت صحف القاهرة الضوء، على اجتماع الدورة الثالثة للحوار السياسي العربي – الياباني على مستوى وزراء الخارجية بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، الذي ناقش القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والتقدم المُحرز في مجالات التعاون بين الجانبين في إطار منتدى التعاون الاقتصادي العربي - الياباني.