صحف فلسطين تبرز مستجدات الانتهاكات الإسرائيلية

متن نيوز

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، استشهاد فلسطينيين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وإصابة عدد آخر، خلال عمليات اقتحام لعدة بلدات في الضفة الغربية، واعتقال 26 فلسطينيًا، ترافق ذلك مع تسليم إخطارات، لهدم 50 منزلًا، في قرية دوما، بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

 وتناولت لقاء رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، في رام الله، مع المبعوثة النرويجية لعملية السلام في الشرق الأوسط، وتمحور اللقاء على ضرورة أن يتدخل المجتمع الدولي، لإنقاذ حل الدولتين، ووقف الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب، وضرورة أن يتناول اجتماع المانحين هذا الشهر، الدفع تجاه حماية حل الدولتين، وإدانة الإجراءات الإسرائيلية.

 وأخبرت صحف فلسطين عن تأكيد الاجتماع الوزاري للحوار السياسي العربي الياباني، في دورته الثالثة، الذي عقد في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية في القاهرة، برئاسة وزير الخارجية المصري سامح شكري، على ضرورة تحقيق سلام عادل ودائم وشامل في منطقة الشرق الأوسط، ينهي الاحتلال الإسرائيلي لكافة الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة، بما في ذلك، القدس الشرقية، والجولان السوري المحتل.

 وأشارت إلى اجتماع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مع المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، حيث بحث الاجتماع أوضاع اللاجئين الفلسطينيين، والتحديات التي تواجهها الوكالة على الصعيد المالي، لا سيما في ظل الفجوة التمويلة، في موازنة الأونروا، التي تبلغ 170 مليون دولار.

 وسلطت الضواء، على انعكاسات القرار الإسرائيلي، بمنع عمليات تصدير البضائع من قطاع غزة، للعالم الخارجي، وتحذير وزارة الاقتصاد، من نتائج هذا القرار، الذي وصفته بالخطير، ويندرج في إطار العقوبات الجماعية، بحق الشعب الفلسطيني.