كيف يمكن التقديم علي الضمان الاجتماعي المطور بالسعودية؟ (رابط)

الضمان الاجتماعي
الضمان الاجتماعي المطور

نستعرض خلال السطور المقبلة شروط الضمان الاجتماعي المطور وخطوات التسجيل فيه.

 

حيث تتيح المملكة العربية السعودية العديد من البرامج لدعم المواطنين مثل الضمان الاجتماعي المطور والذي يمنحهم الدعم لكافة أفراد الأسر بهدف تحسين حياتهم المعيشية في ظل زيادة الأسعار.


وتستهدف المملكة السعودية من خلال الضمان المطور دعم عدد كبير من المواطنين في محاولة لدعمهم بسبب زيادة الأسعار والتضخم العالمي الذي ضرب الأسواق في مختلف أنحاء العالم.

 

وكشفت وزارة الموارد البشرية السعودية كافة شروط وخطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور لتوجيه الدعم للأسر الأكثر احتياجًا والفئات المستهدفة لتقديم الدعم.


ووضعت السعودية العديد من الشروط للحصول علي دعم الضمان مثل أن يكون الشخص المتقدم مقيم في السعودية ويقل الدخل عن الحد الأدنى المحتسب للضمان ويجب أن يكون هناك ضوابط الأملاك والثروة التي تم تحديدها في اللائحة.

 

كما يجب أن يتم الالتزام بكافة المتطلبات الوزارية والتي تتعلق بالصحة والتعليم بجانب ألا يكون الشخص مقيم في أحد مراكز الإيواء بالسعودية.


ويمكنك التقديم علي الضمان المطور من خلال اتباع الخطوات التالية.

  •  
  • الدخول إلي منصة الضمان الاجتماعي المطور هنا 
    وتقوم بإنشاء حساب عن طريق إدخال كافة البيانات التي تطلب منك مثل تاريخ الميلاد، ورقم الهوية للمتقدم، إلى جانب رقم الهاتف الجوال.
    وبعدها يصلك رسالة على الهاتف بها رمز التحقق ويجب أن تكتب الرمز في المكان المخصص له.
    قم بالضغط على زر توثيق.
    سجل الدخول على الموقع مرة أخرى من خلال كتابة رقم الهوية وإضافة كلمة السر.
    قم بعدها بإدخال البيانات التي تطلب منك وكافة المعلومات، مثل الشخصية، والتابعين، والسكن، والتراخيص، والممتلكات، والوظيفة، والدخل الشهري.
  • ويتم الرد علي المتقدم بفترة تقدر بـ 20 يوم

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا

 https://t.me/matnnews1