7 مشروبات صباحية لحرق الدهون.. ابدأ بها يومك لخسارة الوزن المثالي

مشروبات صباحية لحرق
مشروبات صباحية لحرق الدهون

يبحث الكثيرون عن مشروبات صباحية لحرق الدهون بهدف التخلص من الوزن الزائد، وهو ما يمكن تحقيقه بالفعل مع المداومة والاستمرار على تناول هذه المشروبات على معدة فارغة يوميا، ما يعود بالنفع على تحسن الصحة العامة، وتعزيز عملية الأيض، وتحقيق هدف التخسيس بنجاح.

 

مشروبات صباحية لحرق الدهون

هناك العديد من المشروبات الصباحية التي يمكن أن تساعد في حرق الدهون، وذلك بفضل احتوائها على مكونات نشطة يمكن أن تزيد من عملية التمثيل الغذائي وتعزز الشعور بالشبع، ووفقا لتقرير منشو على موقع eat this not that نوضح لكم أكثر المشروبات الصباحية فعالية لحرق الدهون.

مشروبات صباحية لحرق الدهون

 

ماء الليمون

يحتوي الليمون على فيتامين سي ومضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي والتخلص من السموم، كما أن ماء الليمون يساعد في تحفيز إنتاج العصارة الصفراوية، والتي تساعد على هضم الدهون.

 

الشاي الأخضر

 يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة، بما في ذلك الكاتيكين، والتي يمكن أن تساعد في زيادة حرق الدهون. كما أن الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكافيين، والتي يمكن أن تساعد في زيادة مستويات الطاقة وتحسين الأداء أثناء ممارسة الرياضة.

 

الماء الساخن مع الزنجبيل

الزنجبيل هو نبات معروف بخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة، كما أنه يساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتقليل الشهية.

 

الماء الساخن مع القرفة

القرفة هي نبات آخر له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، كما أنه يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

 

الماء الساخن مع الفلفل الحار

الفلفل الحار يحتوي على مادة الكابسيسين، والتي يمكن أن تساعد في زيادة حرق الدهون، كما أنه يساعد في تسريع عملية الأيض.

 

خل التفاح

يعد خل التفاح ضمن مشروبات صباحية لحرق الدهون أيضا، وذلك لقدرته على تحسين حساسية الأنسولين والتحكم في الشهية، وتقليل مقدار الطعام المتناول، ولتحقيق فوائده يوضع 3 ملاعق كبار من خل التفاح إلى كوب من الماء، ويتم تناوله على معدة فارغة.

 

الماء

الماء وحده مشروب سحري لإنقاص الوزن، وخصوصا إذا ما تم تناول كوب من الماء في الصباح، حيث يقوم بمليء المعدة للشعور بالشبع سريعا عند تناول وجبة الفطور، ومع قلة استهلاك الطعام، سيضطر الجسم إلى حرق الدهون المخزنة به للحصول على الطاقة.

 

ومن المهم ملاحظة أيضا أن هذه المشروبات ليست عصا سحرية لفقدان الوزن، ولكنها حتى تكون فعالة، يجب أن تكون جزءًا من نظام غذائي صحي ومتوازن مع ممارسة الرياضة بانتظام.

 

أطعمة حارقة للدهون

بالإضافة إلى مشروبات صباحية لحرق الدهون، هناك بعض الأطعمة الأخرى التي يمكن أن تساعد في حرق الدهون أيضا في الصباح، ومنها ما يلي:

 

الفواكه والخضروات

الفواكه والخضروات منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالعناصر الغذائية، مما يجعلها خيارًا رائعًا لوجبة الإفطار.

 

الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة غنية بالألياف، والتي يمكن أن تساعد في الشعور بالشبع وتقليل الشهية.

 

البروتين

البروتين يساعد على بناء العضلات، والتي تستهلك المزيد من السعرات الحرارية حتى في حالة الراحة.

 

ومن خلال الجمع بين هذه الأطعمة والمشروبات في وجبة الإفطار، يمكنك الحصول على بداية صحية ليومك وزيادة فرصك في فقدان الوزن.