فوائد المكسرات لكبار السن.. تعزيز من كفاءة الجهاز الهضمي

فوائد المكسرات لكبار
فوائد المكسرات لكبار السن

فوائد المكسرات لكبار السن.. كشف خبراء تغذية روس أن هناك فوائد المكسرات لكبار السن، إذ تساعد الأشخاص فوق سن 60 عاما التخلي عن تناول الحلويات، وذلك لأن المكسرات لها دور في تعزيز من كفاءة الجهاز الهضمي، كما لها دور في تحسين حالة الجلد، وأيضا الشعر والأظافر؛ لذا سنتعرف خلال السطورالتالية على فوائد المكسرات لكبار السن.

فوائد المكسرات لكبار السن

فوائد المكسرات لكبار السن..  وأشار الخبراء إلى أن فوائد المكسرات لكبار السن متعددة وذلك يعود إلى أن المكسرات تتضمن على نسبة مرتفعة من الماغنسيوم وكذلك يتضمن على فيتامين ب المركب.

وتساهم المكسرات فيما يلي بالنسبة لصحة كبار السن: 

  • تفيد المكسرات في تعزيز من كفاءة الجهاز العصبي.
  • للمكسرات دور في تعزيز وتحسين من كفاءة القلب.
  • تساعد على تقليل علامات الشيخوخة وشد الجلد.
  • الوقاية من الأمراض المتعلقة بالشعر والأظافر.
  • تقي من أمراض الأعصاب والأوعية الدموية.
فوائد المكسرات لكبار السن

ويوضح الخبراء الروس أن المكسرات تتضمن على فيتامين ب المركب والماغنسيوم وهذه العناصر الغذائية تعزز من كفاءة الجهاز العصبي، كما أن المكسرات تتضمن على الكروم وهذه المادة تساهم في تقليل تناول الحلويات، خاصة الذين يعانون من السمنة المفرطة أو اضطراب التمثيل الغذائي.

و تتضمن المكسرات أيضا فيتامين E بالإضافة إلى السيليكون وهذه المواد تساعد على تحسين مظهر الشعر وصحة الجلد والأظافر، كما أنها تساعد على التئام الجروح، والتخلص من تحسين الحالة النفسية.

هل المكسرات مفيدة لكبار السن؟

وتشير أبحاث علمية إلى أن للمكسرات دور في تحسين كفاءة الجهاز العصبي والقلب، لذا ينصح كبار السن بعد عمر الـ 60 عاما بتناول المكسرات بجميع أنواعها، فهي تكون رائعة ومفيدة جدا للجسم.

ماذا يحدث للجسم حين تناول المكسرات يوميا؟

مع خلال تناول المكسرات يوميًا تحصل أجسامنا على فوائد عديدة دون الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن؛ لأن العديد من المكسرات تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، يمكن أن تساعد على الشعور بالشبع، وتقلل امتصاص الجسم للسعرات الحرارية الموجودة في المكسرات وبالتالي يمكن اعتباره وجبة صحية خفيفة تساهم في تعزيز وظائف الجسم.

هل تحميص المكسرات يفقدها قيمتها الغذائية؟

نعم.. تخسر المكسرات بعض الفيتامينات ومضادات الأكسدة عند التحميص، وتعتمد درجة خسارة الفائدة على درجة الحرارة ومدة التحميص وكذلك على نوع المكسرات.