صحف مصر تسلط الضوء على موعد انطلاق المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تأكيد وزير الموارد المائية والري المصري هاني سويلم، أهمية تحقيق التنمية الشاملة بشبه جزيرة سيناء من خلال العديد من المشروعات الكبرى في مجال الموارد المائية، وذلك تنفيذًا للتكليفات الرئاسية فيما يخص تنمية وإعمار سيناء.

 وتحدثت عن انطلاق المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية بعد غدٍ بالعاصمة الإدارية، بمشاركة صانعي القرار في قضايا السكان والصحة والتنمية على المستوى العالمي والإقليمي والوطني، ووزراء الصحة والسكان من مختلف دول العالم.

 وواكبت صحف الأحد تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت شابًا فلسطينيًا من قرية فقوعة شمال شرق مدينة جنين، كما اقتحمت بلدة العوجا شمال مدينة أريحا بالضفة الغربية.

 ولفتت الانتباه إلى تأكيد رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، ضرورة تشكيل حكومة مُوحّدة في البلاد، مهمتها الأساسية إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

 وأفادت صحف القاهرة في متفرقات أخرى، أن الإعصار "ساولا" الذي ضرب مناطق في جنوب الصين تسبب في أضرار محدودة، فيما دفع عشرات الملايين من سكان المناطق الساحلية المكتظة للاحتماء في أماكن مغلقة.